fbpx
الإمارات توزيع أكثر من 64 ألف سلة غذائية ودعم صحي مستمر للقرى النائية ومخيمات النازحين في حضرموت والحديدة وتعز
شارك الخبر

يافع نيوز – اليمن

تواصل الامارات دعمها الصحي والإغاثي في حضرموت والمديريات والمناطق المحررة في الحديدة وتعز في الساحل الغربي عبر ذراعها للاعمال الانسانية الهلال الاحمر الاماراتي ، وخلال شهر سبتمبر الجاري نفذت جملة من الأنشطة والبرامج الخيرية حيث سيرت عيادة طبية متنقلة الى قرى ومخيمات عدة وفي حضرموت واصلت العيادة الطبية تقديم خدماتها والوصول الى القرى النائية ،اضافة الى وصول سفينة اغاثة الى المخا في تعز ومواصلة توزيع الإغاثة لمخيمات النازحين والمناطق والقرى النائية وزيارة وفد الهلال الاحمر في المكلا لأسر الشهداء لتفقد أحوالهم وذلك ضمن العمل الانساني المستمر المقدم من دولة الامارات العربية المتحدة في عدد من المحافظات اليمنية المحررة .
وبلغت عدد السلل الغذائية التي وزعت من قبل الفرق التطوعية في ثلاث محافظات منذ بدء العام 2020 حتى شهر سبتمر الجاري أكثر من 64 ألف سلة غذائية استفاد منها أكثر من 320 ألف نسمة .
مخيم العليلي للنازحين
سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة إنسانية إلی مخيم العليلي بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالساحل الغربي ، تشمل هذه القافلة 25 طنا من المواد الغذاٸية ومواد إيواٸية مصحوبة بالعيادات المتنقلة بكامل طواقمها ومستلزماتها الطبية والادوية المجانية. يقطن في المخيم 1200 اسرة نازحة من كافة مناطق الحديده .
واستقبل فريق العيادات المتنقلة الحالات المرضية المتواجدة في المخيم ومنها حالات الحمی والإسهلات والملاريا و امراض الجهاز التنفسي والطفح الجلدي الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة وخاصة الاطفال و النساء وقدمت العيادات المتنقلة الادوية المجانية اللازمة لمعالجة الامراض المنتشرة وكذا عمل الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن امراض الكوليرا وفيروس كورونا ٠
وسيّرت خلال سبتمبر عيادة طبية متنقلة إلى منطقة المحب بمديرية التحيتا جنوب الحديدة، وقال طاقم العيادة الطبية: إن العيادة الطبية تقوم بالتنقل في أكثر من 27 قرية واقعه على خط الساحل الغربي، وهي تفتقر إلى أدنى المقومات الصحية والعلاجية.  وأضاف الطاقم أن الفريق يقوم بتوفير الخدمات الطبية والأدوية المجانية للمواطنين المصابين بأمراض القلب، والضغط، والسكر، والحميات المنتشرة، وأمراض الجلد، وغيرها من الأمراض. واستقبلت العيادة في اول يوم عشرات الحالات وتم معاينتهم وتقديم الأدوية المجانية لهم حسب طاقم العيادة .
وصول سفينة إغاثية الى المخاء
وصلت إلى ميناء المخاء سفينة مساعدات إنسانية تحمل على متنها أطناناً من المواد الغذائية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لأهالي الساحل الغربي وذلك ضمن مساعدات المرحلة الثانية للعام 2020 التى ستشمل مديريات الحوك والحالي و بيت الفقية والدريهمي والتحيتا في محافظة الحديدة بالساحل الغربي ، حيث دشنت المرحلة بتوزيع 26 طنا من المواد الغذائية المتكاملة في عزلة المجيلس التابعة لمديرية التحيتا و قرى المنظر التابعة لمديرية الحوك.
يشار ان هذه المرحلة تحتوي على 300 طن من المواد الغذائية الاساسية يستفيد منها قرابة 42 الف من سكان المناطق المذكورة الذين يعانون نتيجة الحرب الذي فرضتها مليشيا الحوثي الإرهابية عليهم اضافة الى المتضررين من كوارث السيول الجارفة التى منيت بها هذه المناطق في الايام القلائل الماضية.
عيادة متنقلة وخدمة طبية يومية في حضرموت
تواصل العيادة الطبية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقديم الرعاية الطبية لسكان مختلف مناطق محافظة حضرموت على مدار الأسبوع حتى نهاية العام الحالي.ونفذ الفريق الطبي عددا من النزولات الميدانية بمناطق نائية لا تتوفر فيها المستشفيات أو المراكز الطبية، حيث شهدت العيادة بمنطقتي ظلومة وغيظة البيهش بمديرية بروم ميفع، إقبالا كبيرا من أهالي المنطقة للاستفادة من الخدمات المقدمة وقد بلغ عدد المستفيدين /175/ حالة مرضية، كما تمت معاينة مختلف الحالات المرضية المتنوعة وإعطاء العلاجات اللازمة، فضلاً عن تقديم النصائح والإرشادات الصحية عن طريق توزيع البروشورات التثقيفية. وأعرب المستفيدون عن شكرهم لدولة الإمارات على وقوفها الدائم إلى جانبهم، مشيدين بجهود الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ هذا المشروع الإنساني بمناطقهم.
وتستمر العيادات الطبية المتنقلة تقديم خدماتها لسكان القرى البعيدة بمختلف مناطق حضرموت، وتمكن الفريق الطبي الميداني من الوصول إلى القرى النائية ومعاينة (105)حالة مرضية بمنطقة عضد بمديرية ارياف المكلا وتقديم الرعاية الصحية الأولية والعلاجات المجانية، فضلاً عن تقديم النصائح والإرشادات الصحية عن طريق توزيع بروشورات تثقيفية.
واستقبلت العيادات الطبية المتنقلة في منطقتي العيون وعبدالله غريب بمديرية غيل باوزير، 280 حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية، حيث جرى معاينة مختلف الحالات المرضية وإعطاء العلاجات والأدوية المجانية اللازمة، فضلا عن الأمراض المنتشرة في أوساط الأهالي ومنها علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق.
وفد الهلال يتفقد أحوال أسر الشهداء
زار وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عددا من أسر الشهداء بمديرية المكلا في محافظة حضرموت، تجسيدا لروح الأخوة والتضامن والوقوف مع أسر الشهداء والمساهمة في تخفيف العبء الملقى على عاتقهم.
وقدم الوفد خلال الزيارة مساعدات إنسانية شملت سلال غذائية وحقائب مدرسية وهدايا متنوعة.
وأكد حميد راشد الشامسي، رئيس المساعدات الإنسانية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، أن هذه المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم اللازم لأسر الشهداء.
وأعرب أهالي الشهداء بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت عن شكرهم وامتنانهم لهذه اللفتة الإنسانية التي تأتي استمرارا لنهج الإمارات الإنساني في توفير الدعم اللازم.
يشار أن فرق الاغاثة وزعت منذ بداية عام 2020 عدد ( 31,910) سلة غذائية تزن( 2,483 طن و 328 كيلو ) استفاد منها ( 159,550) فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.
ووزعت الفرق التطوعية التابعة للهلال الاماراتي في الساحل الغربي محافظتي الحديدة وتعز منذ بداية العام 2020ما 33 الف سلة غذاٸية أي 2500 طن من المواد الغذاٸية وكذا 109 طن من التمور استفاد منها 231 الف نسمة .
أخبار ذات صله