fbpx
عاجل : الهيئة العسكرية الجنوبية العليا تنفذ تصعيد خطير في #عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

قالت مصادر ميدانية لـ ” يافع نيوز ” ان الهيئة العسكرية العليا وضمن خطواتها التصعيدية شكلت كتائب ميدانية بهدف تنفيذ تصعيد ميداني للضغط على الحكومة التحالف دفع رواتبهم  .

وأضاف المصادر انه وعقب تشكيل الكتائب توجهت عناصر من الهيئة لإعلاق ميناء الزيت وميناء كالتكس، حيث اوكلت مهمة لكل كتيبة .

وبحسب المصادر  أطلق على الكتيبة الأولى أسم (كتيبة الشهيد علي ناصر هادي ) فيما أطلق على الكتيبة الثانية اسم (كتيبة الشهيد جعفر)

والكتيبة الثالثة (كتيبة الشهيد ابو اليمامة) .

وقال مصدر في الهيئة العسكرية الجنوبية بأن الكتيبة الأولى توجهت صباح اليوم الاحد إلى ميناء الزيت حيث تم إغلاقة بالكامل ،فيما توجهت الكتيبة الثانية إلى بوابة كالتكس من إتجاه كابوتا وقامت باغلاقها كليا ، فيما توحهت الكتيبة الثالثة إلى البوابة الرئيسية لكالتكس وتم اغلاق البوابة .

وكانت القيادة الميدانية للهيئة العسكرية العليا والاعتصام قد اعلنت عن تشكيل كتائب الصمود.

وقالت في بيان لها صادر الخميس ان الكتائب ” سوف تسند لها مهام تنفيذ خطط التصعيد ، كما سيناط بها القيام بالمهام الخاصة النوعيه تنفيذاً لخطط القيادة الميدانية للهيئة والاعتصام لمواجهة صلف واستهتار الحكومة بالمطالب الرئيسية للإعتصام الحقوقي العام المفتوح المقام امام مقر قوات التحالف لما يزيد عن 80 يوم”.

ودعت القيادة الميدانية “من يرغب الانظمام من الذين طالتهم المظالم الجائرة ولا زالوا يعانوا من وطأتها، ان يسارعوا بالحضور الى مخيم الاعتصام لتسجيل بياناتهم ضمن كشوفات من سبقوا وسجلوا عبر عدد من اعضاء الهيئه القيادية”.

واوضحت ان ( كتائب الصمود ) الجاري تشكيلها سيكون لها دور فعال في استعادة الحقوق المشروعة ورد الإعتبار لمن طالتهم الإجراءات التعسفية الظالمه في حقوقهم المحتسبة والمكتسبة التي يكفلها القانون.