fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
كل ما تريد معرفته عن مباراة النصر ضد التعاون في دوري أبطال آسيا
آخر الاخبار, الرياضة 27 سبتمبر 2020 0

يافع نيوز – الرياضة

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية إلى ملعب ”المدينة التعليمية“ في قطر لمتابعة اللقاء المرتقب بين النصر والتعاون السعوديين في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتأهل الأهلي السعودي، أمس السبت، لدور الثمانية برفقة باختاكور الأوزبكي، كما تقام أيضاً، اليوم الأحد، مباراة أخرى بين السد القطري وبيرسبوليس الإيراني.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة النصر والتعاون في دوري أبطال آسيا.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في تمام الساعة التاسعة إلا الربع، مساء اليوم الأحد، بتوقيت السعودية، الثامنة إلا الربع بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 7“ بصوت المعلق حسن العيدروس، والكأس 3 بصوت المعلق خليل البلوشي، وقناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقع يوتيوب بصوت المعلق عبد الله الحربي.

 

مشوار الفريقين

تأهل النصر عن طريق المجموعة الرابعة بعد أن فاز على سباهان أصفهان الإيراني مرتين بنفس النتيجة 2-0 بجانب فوزه على العين الإماراتي بنتيجة 2-1 ثم خسارته بهدف دون رد وتعادله مرتين مع السد القطري.

وصعد التعاون لأول مرة في تاريخه لثمن نهائي دوري الأبطال متأهلاً عن المجموعة الثالثة بعد الفوز مرتين على الدحيل القطري بنتيجة 2-0 و1-0 وخسر مرتين أمام بيرسبوليس الإيراني بنفس النتيجة 1-0 وفاز على الشارقة الإماراتي بهدف نظيف وخسر بسداسية دون رد.

ويتقابل الفريقان لأول مرة بدوري الأبطال، ولكنها المقابلة الرابعة هذا الموسم بعد لقاءين بالدوري ومباراة السوبر السعودي وكانت الغلبة في اللقاءات الثلاثة للنصر.

وكان آخر انتصار من نصيب التعاون بالدوري يوم 2 فبراير 2019 قبل عام و7 شهور تقريباً.

مفاجآت التعاون

يطمع التعاون مع مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لمفاجأة في دوري الأبطال بعد عبور مرحلة المجموعات.

وقال كارتيرون الذي سبق أن درب النصر من قبل: ”المباراة مهمة وصعبة أمام أحد المرشحين للتتويج باللقب، والنصر فريق مليء بالنجوم أعلم مستواه جيداً وسبق أن دربته، وعلينا أن نلعب بروح قتالية وتركيز شديد من أجل عبور هذه المواجهة“.

ويغيب عن الفريق حمدان الرويلي بعد تعرضه لإصابة قوية بجانب فيصل درويش للإيقاف، بينما يعتمد كارتيرون على تشكيلته التي تضم الحارس البرازيلي كاسيو دوس أنغوس وأمامه رباعي الدفاع البرازيلي إياغو سانتوس وفهد الحمد وريان الموسى وسعد يسلم.

ويقود خط الوسط محمد أبو سبعان وبجواره لاعب بوروندي سيدريك أميسي والأسترالي ميشيل دوك وربيع سفياني، بينما يقود الهجوم عبد المجيد السواط ومحمد السهلاوي.

 

طموح النصر

يتسلح النصر بطموحه الكبير لاقتناص اللقب الآسيوي هذا الموسم بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، الذي يراهن على خبرات نجومه لعبور هذه المواجهة.

وقال فيتوريا قبل اللقاء: ”نعلم أنها مواجهة صعبة أمام فريق صعد عن مجموعة قوية ونحن نعلم أوراق التعاون وواجهناه من قبل في الدوري، ولكن الأوضاع تختلف في دوري الأبطال خاصة أن المواجهة حاسمة“.

ويعتمد النصر على تشكيلته التي تضم الحارس الأسترالي براد جونز وأمامه الرباعي البرازيلي مايكون بيريرا وعبد الإله العمري وسلطان الغنام وعبد الرحمن العبيد في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط مختار علي وبجواره عبد المجيد الصليهم وأمامهما صانع الألعاب الأرجنتيني غونزالو مارتينيز، بجانب عبد الرحمن الدوسري وخالد الغنام مع القناص المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وقال عمرو أنور، مدرب الاتحاد السعودي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن المباراة ستكون صعبة لأنها في دوري الأبطال بجانب أنها مواجهة حاسمة تصعد بالفائز لدور الثمانية.

وأضاف: ”التعاون مع كارتيرون سيكون منافساً صعباً خاصة أن المدرب الفرنسي لديه قدرة على فرض بصماته في اللقاءات الكبرى، بينما النصر لديه كتيبة من النجوم تستطيع الحسم“.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');