fbpx
خلافات حادة بين عناصر «القاعدة» في البيضاء
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

تصاعدت حدة الخلافات في صفوف تنظيم «القاعدة» الإرهابي في اليمن، على خلفية الشراكة التي أبرمتها بعض قيادات «القاعدة» في محافظة البيضاء مع ميليشيات الحوثي بشأن الهدنة وتقاسم المناطق بالمحافظة.
وتفجرت الخلافات للعلن عقب تسلم التنظيم بشكل علني إدارة مديرية «الصومعة» عقب خروج الحوثيين منها وفق اتفاق أبرم بين الطرفين بشكل سري، لتصل حدة الخلافات إلى تنفيذ عمليات تصفية طالت قيادات مؤيدة ومعارضة للاتفاق.
وعقب فرض التنظيم سيطرته على مديرية «الصومعة»، جرى تعيين القيادي «أبو مصعب العدني» مسؤولاً أمنياً للتنظيم الإرهابي في المديرية وهو ما أثار امتعاض قيادات أخرى رافضه لإظهار الشراكة مع الحوثيين وتريد إبقاءها سرية.
وأوضحت مصادر محلية في البيضاء لـ«الاتحاد» أن الخلافات بين عناصر وقيادات «القاعدة» وصلت إلى زرع عبوة ناسفة للتخلص من القيادي في التنظيم «أبو مصعب العدني» حيث زرعت العبوة في المجمع الحكومي الذي يتخذه التنظيم مقراً له.
وكان مسؤولون يمنيون كشفوا عن تنسيق مشترك بين التنظيمات الإرهابية «داعش» و«القاعدة» و«الحوثيين» في بسط سيطرتهم على مناطق محافظة البيضاء.
وبحسب المصادر اليمنية فإن الاتفاق قضى بوقف الهجمات التي يشنها «القاعدة» و«داعش» ضد مواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيات الحوثي في المحافظة مقابل أن يتم تسليمهم عدداً من المناطق غير المحررة بالبيضاء في مقدمتها مديرية «الصومعة» لإدارتها والتمركز فيها.

أخبار ذات صله