fbpx
برعاية مؤسسة يافع للعمل والإنجاز .. لقاء للتطوير الزراعي لعموم مديريات يافع
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
عقد صباح اليوم السبت26سبتمبر2020م في قاعة الحوهرة بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن اللقاء الأول للمهندسين والمرشدين والمختصين  لتطوير الجانب الزراعي لمديريات يافع.
ترأسه كل من الدكتور يوسف القعيطي الاستاذ الدكتور في كلية ناصر للعلوم الزراعية ورئيس جمعية القعيطي الخيرية والشيخ محمد يحيى جعفر القعيطي رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة يافع للعمل والإنجاز  والمستشار خالد الحصني المدير التنفيذي للمؤسسة والاستاذ عبدالرب الجعفري مدير عام يهر ..والمستشار صالح محمود مستشار محافظ لحج.
وقد ألقيت في الإجتماع عدد من الكلمات استهلها الدكتور يوسف القعيطي بين قيها أهمية اللقاء الأول لكل هذه الهامات اليافعية المتخصصة في الجوانب الزراعية والمائية وقيادات في السلطات المحلية ولما لهذا الاجتماع في أثر سينعكس على الواقع الملموس قريبًا إن شاء الله ثم بتكاتف وتظافر  جهود المخلصين.
ثم أعقبه متحدثًا المستشار خالد الحصني المدير التنفيذي لمؤسسة يافع للعمل والإنجاز  معبرًا عن شكره وتقديره للحاضرين لتلبية الدعوة ونقل لهم تحيات قيادة المؤسسة ودعمها  لكل ما يخدم يافع أولاً وخاصة في مجال التطوير الزراعي وخاصة شجرة البُن وكذلك كل المحاصيل الزراعية الاخرى.
وفي اللقاء قدم الحاضرون عدد من الكلمات والمداخلات العلمية البناءة  كان من أهمها إعداد بيانات إحصائية و مراكز  أبحاث زراعي وإنشاء مشاتل لشجرة البن والمحاصيل الزراعية الأخرى التى يتم تطويرها وكذا الإحتياجات الأساسية لإنجاز هذه المشاريع  وتوفير مياة من خلال الحواجز المائية واستخدام الوسائل الحديثة للري ومعالجة مياه الصرف الصحي وإدخال البيوت المحمية لما لها من أهمية في إيجاد إكتفاء ذاتي طوال العام، وكذا توقيف إنحسار الرقعة الزراعية ودعم الصمود في الريف والحد من الهجرة إلى المدينة كما أكد الشيخ محمد جعفر القعيطي.
 وفي ختام اللقاء على مواصلة الدعم من المؤسسة فيما يتضمن ضرورة إيجاد قاعدة بيانات ومن ثم دراسات  لأهم المشاريع التى تم الحديث عنها وفيما يخدم مصلحة السكان في يافع أولاً والجنوب عامة.
أخبار ذات صله