fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يشهد حفل أبناء الجنوب في المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي ” صور “

يافع نيوز – الرياض

شهد الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والوفد المرافق له، الحفل الذي أقامه أبناء الجنوب في المملكة العربية السعودية ابتهاجاً بالذكرى الـ90 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
وأدلى الرئيس الزُبيدي خلال دخوله إلى قاعة الاحتفال بتصريح مقتضب أشاد فيه بالمملكة العربية السعودية وأدوارها الريادية، مؤكداً على واحدية الهدف والمصير المشترك والروابط الاجتماعية بين أبناء الجنوب والمملكة العربية السعودية والخليج، كما أشاد بدور الجالية الجنوبية وفي مقدمتهم أبناء حضرموت الأصالة والتاريخ الجنوبي العربي العريق.
وخلال اللقاء الذي بدأ باستقبال الرئيس والوفد المرافق له بزوامل شعبية رددها منظمو الحفل برعاية الشيخين سعيد محسن المشجري وأبوبكر أحمد باوزير، ألقى الأستاذ والشاعر عبدالله الجعيدي، كلمة ترحيبية عبّر فيها عن بهجة أبناء الجنوب في المملكة بمشاركة المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً أفراحهم الوطنية، معبراً عن ترحيبهم برئيس المجلس الانتقالي والوفد المرافق له بمشاركتهم أبناء الجنوب في هذا الحفل.
وأكد أن كوكبة الحاضرين من الناشطين السياسين والإعلاميين ورجال الفكر والمثقفين والشيوخ يبادلون قيادة الانتقالي الوفاء بالوفاء ويعاهدونهم على الولاء والسمع والطاعة ويؤكدون الوقوف إلى جانبهم في مسيرتهم النضالية والإبحار بسفينة الوطن حتى وصولهم بها إلى بر الأمان الذي ينشده ويتمنى الوصول إليه الشعب الذي فوّض المجلس لقيادة دفة الوطن.
كما عبر عن خالص الشكر والتقدير والعرفان لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وجميع قيادات الدولة السعودية على ما يبذلون من مال وجهد وعطاء لاحقاق الحق وإنصاف المظلوم في كل مكان.
وألقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس وحدة شؤون المفازضات بالمجلس، كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي في الحفل، حيث رفع في مستهلها تهاني وتبريكات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وقيادة وشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطني التسعين للمملكة، مؤكدا عمق علاقة الإخاء والجوار التي تربط شعب الجنوب باشقائه في المملكة، مبيناً أن هذه العلاقة عُمِّدت بالدماء والتضحيات، مشيراً إلى الهبة العروبية العظيمة التي قامت بها مملكة الحزم والعزم عندما أطلق ملكها المعظم عاصفة الحزم على اثر محاولة المليشيات الحوثية الباغية طرق ابواب عدن بجحافلها.
وعبّر الكثيري عن ثبات المجلس الانتقالي الجنوبي في الشراكة مع الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة المشروع التوسعي العدواني الإيراني وكل المشاريع المعادية التي تهدد الأمن القومي العربي.
من جانبه تحدث الأستاذ خالد الزعتر الإعلامي والمحلل السياسي السعودي، مؤكداً بأن هذا الحدث الهام لهو محل فخر ليس للمملكة وحدها بل للمنطقة بأكملها، مثنياً على الدور الريادي والمحوري الذي يلعبه أبناء الجنوب جنبا إلى جنب مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
وفي ختام الحفل قام الشيخ سعيد المشجري والشيخ ابوبكر باوزير بتكريم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، كما تم كذلك تكريم الأستاذ عبدالله الجعيدي على أدواره الوطنية الرائدة في خدمة الجنوب وقضيته.
حضر اللقاء الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة الانتقالي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، واللواء سالم السقطري مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، وأعضاء هيئة الرئاسة ووحدة شؤون المفاوضات الأستاذ عبدالرحمن شيخ، والمهندس عدنان الكاف، والأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، والأستاذ أنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ عادل مطلق عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية.
كما حضره أيضاً، والأستاذة الإعلامية رنا سالم، وعددٌ من المشايخ ورجال الأعمال والنشطاء الجنوبيين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');