fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
دراسة: حبة “ملتي فيتامين” يوميا تقلل مخاطر الإصابة بنوبات القلب والسرطان
آخر الاخبار, طب وصحة 26 سبتمبر 2020 0

يافع نيوز – طب وصحة

أظهرت دراسة طبية نشرت في لندن، الجمعة، أن تناول حبة من الفيتامينات المركبة (ملتي فيتامين) يوميا يمكن أن يقلل الإصابة بالنوبات القلبية والسرطان بشكل كبير.

وبينت الدراسة التي نشرت في ”مجلة التغذية“، أن تجربة أجريت على أكثر من 18500 طبيب تتجاوز أعمارهم 40 عاما توصلت إلى أن هؤلاء الذين يتناولون حبة ”ملتي فيتامين“ بانتظام منذ 20 سنة أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية بنسبة 44%.

وقالت مديرة مؤسسة ”الصحة العامة“ ومؤلفة كتاب ”كيف تعيش أكثر“ الدكتورة سارة بروار: ”توصلت الدراسة التي شلمت عدة تجارب طبية إلى أن تناول الفيتامينات والمكملات بشكل يومي لفترة طويلة يمكن أن يوفر حماية كبيرة ضد أمراض الشرايين والقلب“.

وأشارت بروار إلى أن إحدى الدراسات وجدت أيضا أن تناول النساء لمثل تلك الفيتامينات لفترة ثلاث سنوات على الأقل هن أقل عرضة للموت من جلطة قلبية بنسبة 35% مقارنة مع النساء اللواتي لا يتناولن الفيتامينات بانتظام.

وأضافت: ”تبين من الدراسة أيضا أن تناول الفيتامينات والمعادن بشكل يومي لفترة طويلة قد يحمي الشخص من الإصابة بالسرطان، وإن كانت هذه الظاهرة بحاجة لمزيد من الدراسات“.

ولفتت بروار إلى أن الدراسة أكدت ”وجود علاقة قوية بين تناول الفيتامينات المركبة والمعادن يوميا لفترات طويلة وسرطان القولون“، مضيفة أن ”هؤلاء الذين يتناولون تلك الفيتامينات وجدوا بأنهم أقل عرضة للإصابة بهذا النوع من السرطان“.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');