fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
حماية البيئة بحضرموت تدعو لمنع صيد الوعل العربي

يافع نيوز – سيئون  – خاص
يتعرض حيوان الوعل العربي في حضرموت لخطر الانقراض بسبب تزايد صيده المستمر، في بعض المناطق وأبرزها منطقة بور بمديرية سيئون حيث تستمر عملية اصطياده بشكل سنوي نتيجة لطقوس كانوا يمارسونها منذ آلاف السنين ..
والوعل العربي في اليمن، هو نوع نادر من الغزلان، حيث أصبح في الوقت الراهن من النادر مشاهدته بالحياة البرية، بسبب تناقص أعداده بشكل مخيف، وفي منطقة بور قام أحد المواطنين يدعى (عبدالله قندوس) بقتل وعل يحمل ( ٣٢ عجر ) وهو ما قوبل باستياء بالغ من قبل المواطنين بعد نشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي ..
وعلى ضوء ذلك  وجه المهندس عمر زين بن شهاب المدير العام للهيئة العامة لحماية البيئة فرع الوادي والصحراء مذكرة احتجاج لمدير مديرية سيئون بوقف أعمال القنص والقتل لحيوان الوعل وضبط المواطن (عبدالله قندوس)
حيث يعتبر صيد الوعول مخالفا لقانون حماية البيئة رقم ٢٦ لعام 1995م,  وعلى التعاميم الصادرة برقم 16/7 بتاريخ 2019/2/3 من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام بن حبريش وعلى التعاميم الصادرة ١٧/٧ بتاريخ ٢٠٢٠/٩/٩ من وكيل محافظ حضرموت المساعد م.هشام محمد بالسعيدي بمنع الصيد للحيوانات البرية ومنها الوعل العربي.
يذكر ان الهيئة العامة لحماية البيئة  تعمل حاليا وبالتنسيق مع السلطة المحلية في م/ حضرموت على أعداد الدراسات المتعلقة بإعلان  محمية طبيعية للوعول والحيوانات المهددة بالانقراض في الهضبة الشمالية في وادي حضرموت.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');