fbpx
قاض أمريكي يمدد حجز الكندية المتهمة بإرسال رسالة ملوثة بالريسين لترامب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

مثلت كندية قبض عليها للاشتباه في إرسالها رسالة بالبريد ملوثة بمادة الريسين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب و6 أشخاص آخرين في ولاية تكساس أمام المحكمة في بافالو بنيويورك لأول مرة، وأمرت المحكمة باستمرار احتجازها في سجن اتحادي.

وتتهم باسكال سيسيل فيرونيك فيرييه، وفق وثائق قضائية، والتي تقيم في إقليم كيبيك بكندا، بتوجيه تهديدات لرئيس الولايات المتحدة.

وحسب إفادة خطية لمكتب التحقيقات الاتحادي قدمت مع وثائق الاتهام، اعترضت منشأة لفرز الخطابات في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن المظروف الموجه لترامب يوم الجمعة، بعد رصد موظفي البريد الأمريكي الرسالة المريبة واتصلوا بمكتب التحقيقات الاتحادي.

وأضافت الإفادة أن تحليلاً في معمل أثبت أن المسحوق الأبيض في المظروف، هو مادة الريسين شديدة السمية.

وقال مكتب التحقيقات إنه عثر في المظروف أيضاً على خطاب موجه لترامب كتب في فقرة منه “عثرت على اسم جديد لك، المهرج الطاغية القبيح. أرجو أن يعجبك الاسم. دمرت الولايات المتحدة الأمريكية وتقودها إلى كارثة”.

ووفقاً للإفادة، فإن الرسالة أشارت إلى السم في المظروف باعتباره “هدية خاصة” مضيفة أنه إذا لم يفلح فإن المرسل قد يعثر على “وصفة أفضل لسم آخر” أو يلجأ لاستخدام مسدس.

واتهمت الإفادة الخطية فيرييه بإرسال 6 خطابات مماثلة من كندا إلى تكساس لعاملين في سجون احتجزت فيها في 2019.

وقدم القاضي الأمريكي كينيث شرودر إقراراً بعدم الذنب لصالح فيرييه وعين محامياً للدفاع عنها ليمثلها بعدما خاطبها عبر مترجم من الفرنسية في جلسة المحكمة يوم الثلاثاء.

وقال الدفاع إن فيرييه ستمارس حقها في الاعتراض على أنها الشخص الوارد اسمه في الشكوى الجنائية ومذكرة الاعتقال.

وأمر شرودر بإبقائها محتجزة في انتظار الجلسة يوم الاثنين المقبل.

أخبار ذات صله