fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
رئيس القيادة المحلية لانتقالي حضرموت يحضر اللقاء التشاوري ويؤكد نحن مع إرادة شعبنا ومطالبة وحقوقه كاملة غير منقوصة

يافع نيوز – المكلا – خاص.
ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر، كلمة في اللقاء الموسع للقيادات السياسية والتنفيذية والعسكرية والأمنية والقبلية والشباب والمرأة والمنظمات المجتمعية في محافظة حضرموت، الذي عقد لمناقشة مطالب حضرموت والإجراءات التي سيتم اتخاذها
نص كلمة ( رئيس القيادة المحلية )
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.
أيها الإخوة الحاضرون، كلا بصفته ومكانته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لم يعد في الوقت متسعٌ للكلام، وحان ميقات الفعل الحقيقي المخلص من أجل حضرموت التي يتغنى بها الجميع. لذا اسمحوا لي أن أختصر، فما أضاع الفرص التاريخية على بلادنا سوى كثرة الكلام والتنافر والتنافس على غير ما يبقى في الأرض من زبدٍ يذهب جُفاءً.
مطالب حضرموت، هي حجر الزاوية، وهي مدونة ومتفق عليها، ولا ينقصنا سوى اتخاذ الموقف الصحيح، والقرار الشجاع، والجدية في التعامل والمصداقية، وعدم التراجع عن القرارات، والالتزام بتنفيذها بإرادة صلبة غير مرتعشة.
إن شعبنا الأبي في حضرموت يصطف في كل مناسبة مع قضاياه الجوهرية والحيوية، لكن الخذلان يأتي من القيادة، ولذا فإننا في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي نعلنها بقوة وبوضوح ومصداقية أننا مع إرادة شعبنا ومطالبه وحقوقه كاملة غير منقوصة، وسنكون مع كل من يشاركنا الموقف، سلطةً محلية أم مكونات اجتماعية، بشرط أن نلمس الجدية في الموقف لا المناورة أو دغدغة مشاعر الناس التي لم يبق فيها عصَب واحد صالح للدغدغة من فرط المعاناة وفداحة التضحيات.
إن أي أمر يمكن الاتفاق عليه لن يكون جدياً ما لم تكن هناك آلية تنفيد واضحة، تضمن تحقيق الأهداف المعلنة.
إننا ندرك حقاً ما يحدق بحضرموت ووطننا عامة، من مؤامرات المتربصين وأدواتهم، وبقدرما ندرك ذلك فإننا لسنا مع اتخاذه فزاعة لكي نقبل بهذا النشاز الذي أفسد حياتنا جميعاً، ومن واجبنا الوطني والأخلاقي أن نضغط معاً على السلطة بكل مستوياتها حتى تقبل وتتبنى مطالب الشعب وحقوقه من أجل التنفيذ لا التسويف والتسييس وكسب مزيد من الوقت للفساد والفاسدين والمفسدين.
كما أننا نعي جيداً أن هناك من يستغل الوضع العام، لكي يستخدمنا معاً أو منفردين من أجل أجنداته وتطلعاته الخاصة، ولن نكون إلا في ميدان المصلحة العامة التي ضحى من أجلها ذوو الإرادة الحرة، من أجل وطن وشعب، لا مصالح شخصية أو حزبية أو فردية.
ومن المطالب الملحة الذي يراها المجلس الانتقالي الجنوبي:
*  الحلول العاجلة الغير آجلة لانقطاعات الكهرباء.
* إيقاف تصدير النفط.
* وقف إيرادات الجمارك والضرائب والمواني وغيرها.
* الرقابة على الأسعار.
* الوقوف أمام انهيار العملة.
* سرعة صرف رواتب الجنود والمتقاعدين.
* منع نقل الاموال من البنك المركزي المكلا الى خارج حضرموت.
* تفعيل الرقابة ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين.
* الوقوف امام الإيرادات والانفاق  بشفافية.
* استبدال الطاقة المشتراه. .
* الضمانة الفاعلة في تنفيذ خطوات التصعيد.
هذه المطالب من كان معها جاداً في تحقيقها سيكون المجلس الانتقالي وجماهيره سنداً له، ومن كان ليس جاداً فالمجلس في حلٍ منها.
،وإجمالا.ً:  فإننا نريد أن يكون كل منا، من أجل مصالح حضرموت، لا أن تكون حضرموت من أجل مصالحنا، فحضرموت لن تكون من أجل محافظ أو وكيل أو مدير أو قيادي سياسي، وفليكن المحافظ والوكيل والمدير والقيادي من أجل حضرموت، فبهذه القاعدة سيكون الكل معه، وسيكون النجاح لنا جميعاً وفاءً لشعبنا الصابر المحتسب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
د. محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر
رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة حضرموت
الثلاثاء : المكلا 22 سبتمبر 2020م.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');