fbpx
عودة تدريجية للعمرة بحلول تقنية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

كشف وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد بنتن، عن آلية جديدة لعودة العمرة تدريجياً تتوافق مع المعطيات الحديثة والاحترازات الصحية لضمان سلامة المعتمرين. وحدد الوزير العودة التدريجية للعمرة والزيارة من خلال اعتمادها على الحلول التقنية التي تمكن الشركات والمؤسسات من تسويق الخدمات عالمياً ومحلياً.
وأضاف أن «وزارة الحج والعمرة تعمل مع منظومة متكاملة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لخدمة ضيوف الرحمن منذ تفكيرهم للقدوم لأداء مناسك العمرة أو الحج، ونعمل مع القادمين وهم في دولهم بتوفير المعلومات وإمكانية حجز الخدمات قبل قدومهم وضمانها لهم عند وصولهم والعمل لحصولهم على أرقى الخدمات وأسعد اللحظات في بلاد الحرمين الشريفين وحتى مغادرتهم».
وأوضح أن «العودة ستكون عبر حلول تقنية تمكّن الشركات من تطوير خدماتها عبر تطبيق (اعتمرنا) الذي سيمكّن الراغبين في تأدية مناسك العمرة من الحجز في الوقت المناسب والمتوفر لأداء العمرة، ويبرز في هذه المرحلة دور الشركات لعمل التسويق اللازم، سواء كان في الداخل أو الخارج»، لافتاً إلى أن «هناك أكثر من 30 شركة محلية وعالمية يمكن التعامل معها باستطاعتها تقديم الخدمات من خلال المسار الإلكتروني».
وشدد الوزير على أن «السعودية تجنّد الطاقات لخدمة ضيوف الرحمن وأداء مناسكهم حتى عودتهم، ونطمح بخدمة 30 مليون معتمر سنوياً بحلول عام 2030». وقال خلال الملتقى الافتراضي الثاني لإثراء تجربة المعتمر، أمس، إن «الوزارة توثق وتزيد من الشراكة مع القطاع الخاص لمزيد من الاستثمارات الاستراتيجية في جميع المجالات، كما أن هناك الكثير من المبادرات التي سترتقي بالخدمات وتواكب التحول المؤسسي للجهات العاملة في قطاع الحج والعمرة لتعزيز صناعة الضيافة السعودية لتضاهي أفضل الخدمات والمقاييس العالمية».
وأكد «وقوف الوزارة مع المستثمرين والعاملين في هذا القطاع، خصوصاً في مرحلة التحول المؤسسي والتي ستجعل من هذه الشركات والمؤسسات كيانات اقتصادية قوية»، موضحاً أن «شركات العمرة تخدم نحو 16 مليون معتمر من الداخل، مواطنين ومقيمين، ومن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومعتمري الخارج».
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، أنه سيجري الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً، بناءً على ما يتقرر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل في ضوء المستجدات المتعلقة بجائحة «كورونا».

وسوم

أخبار ذات صله