fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
خبير اقتصادي يعدد أبرز المعالجات المتوقع اتخاذها لوقف تدهور أسعار الصرف

يافع نيوز – خاص.
عدد الخبير الاقتصادي د.مساعد القطيبي، أبرز المعالجات المتوقع اتخاذها، لوقف تدهور العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.
وقال القطيبي عبر حسابه على فيسبوك : “من بين المعالجات المتوقع اتخاذها لوقف تدهور أسعار الصرف للعملة المحلية ما يأتي:
1- الزام كافة التجار المستوردين بمصارفة المبالغ التي تتطلبها عمليات الاستيراد عبر البنك المركزي اليمني فقط، ومنع منح أية تراخيص للاستيراد إلا بموافقة البنك المركزي لضمان التزام جميع المستوردين بمصارفة ما يحتاجونه من نقد أجنبي من خلال البنك المركزي.
2 – يتولى البنك المركزي القيام بعمليات شراء العملات الأجنبية من شركات الصرافة لضمان توفير النقد الأجنبي اللازم لتغطية الاعتمادات المستندية (طلبات الاستيراد).
3 – يمكن للبنك المركزي ان يعلن عن سعر خصم محدد للودائع من النقد الأجنبي بالنسبة للشركات والبنوك التي ترغب في استثمار فوائضها من النقد الأجنبي من خلال إيداعها في البنك المركزي والحصول على سعر فائدة اسمية محدود (سعر الخصم).. بغض النظر عن مشروعية هذا الإجراء إذ أن الضرورة تقتضي ذلك.
4 – إن ربط عملية منح تراخيص الاستيراد  بموافقة البنك المركزي ستمكن البنك المركزي من ترشيد عمليات الاستيراد وذلك باقتصار منح تراخيص الاستيراد على السلع الأساسية والضرورية فقط ومنع إعطاء أية تراخيص لاستيراد السلع الكمالية وغير الضرورية”.
وأضاف : “هذه بعض الاجراءات التي من المتوقع اتخاذها في القريب العاجل للحد من تدهور أسعار الصرف للعملة المحلية وذلك في حال تفاعلت جميع الجهات المعنية (حكومة + تحالف) بإيجابية مع هذه الإجراءات”.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');