fbpx
زيدان يدافع عن قراره بترك لوكا يوفيتش والاستعانة بالشباب أمام ريال سوسيداد
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياضة

دافع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عن قراره بترك مهاجمه لوكا يوفيتش الذي يبلغ ثمنه 60 مليون يورو (71 مليون دولار) على مقاعد البدلاء بينما كان فريقه يبحث دون جدوى عن هدف في تعادله دون أهداف خارج ملعبه مع ريال سوسيداد في مباراته الأولى بالدوري الإسباني.

ونادرا ما قدم حامل اللقب شيئا في الهجوم وواجه كريم بنزيما صعوبات في التعاون مع الجناحين رودريجو وفنيسيوس جونيور، لكن المدرب استعان بالوجهين الجديدين مارفن وسيرجيو أريباس من على مقاعد البدلاء بدلا من المهاجم الصربي.

وقال زيدان في تصريحات نقلتها شبكة (ESPN) ”كان الأمر صعبا؛ إذ كان من الممكن أن نشرك مهاجما آخر لكن هذا كان سيغير شكلنا في الملعب ولم أرغب في ذلك، أردت تحسين لعبنا على الجناحين بإشراك لاعبين يمكنهما اللعب على الأطراف وهذا ما فعلناه“.

وسُئل زيدان عن ما إذا كانت هناك مشكلة معينة مع يوفيتش الذي أحرز 27 هدفا في موسم 2018-2019 مع أينتراخت فرانكفورت لكنه لم يشارك سوى في أربع مباريات بالتشكيلة الأساسية مع ريال مدريد الموسم الماضي.

 

وقال المدرب الفرنسي: ”لا، يوجد العديد من اللاعبين في تشكيلتنا ويجب أن أختارهم وقررت أن أفعل ما فعلته، لا يوجد أي شيء تجاه اللاعب، الأمر برمته يتعلق بأسلوب اللعب ولم أرغب في تغييره وكان كريم يلعب جيدا“.

ورغم البداية المهتزة لمشوار الدفاع عن اللقب، قال زيدان إنه سعيد بالأداء غير أنه شدد على الحاجة لمزيد من الإبداع في الهجوم والحسم في إنهاء الهجمات.

وأضاف: ”افتقدنا الخطورة على المرمى وبعض الحسم في الهجوم، خاصة في الشوط الثاني، لكننا لعبنا جيدا في أول 40 دقيقة وبشكل عام يجب أن نكون سعداء بما قدمناه“.

وتابع: ”لم نسمح لهم بالحصول على العديد من الفرص وكنا جيدين في الدفاع لكن علينا أن نبدأ العمل الآن، ندرك أننا بحاجة للتحسن أمام المرمى. نرغب دائما في الفوز بالمباريات ولذلك نشعر اليوم وكأننا فقدنا نقطتين“.

أخبار ذات صله