fbpx
انتقالي حضرموت يدين استخدام العنف ضد المحتجين ويصفه بالمنحى الخطير(بيان)
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
عبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إدانتها لاستخدام العنف ضد المحتجين على موجة الغلاء وانهيار الخدمات ..
 واصفة في بيان لها ، هذا العمل بالخطير الذي يهدد النسيج الاجتماعي ..
نص البيان :
  تدين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، إدانة مطلقة ، ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية من مواجهة بالرصاص الحي للمواطنين المحتجين سلمياً على خلفية غلاء الأسعار والمطالبة بالحق المشروع في توفير الخدمات وفي مقدمتها حل مشكلة الكهرباء ، التي مست كل فرد وأسرة ومتجر ومصلحة عامة أو خاصة ..
 إن هذا المنحى الخطير ، الذي يهدد النسيج الاجتماعي ، بخلق مواجهة بين أفراد الأمن وأهلهم، بدعاوى متهافتة يمكن إطفاء فتيلها بحل المشاكل ، لا بالهروب إلى الأمام أو اتباع الحلول الأمنية التي لها في الذاكرة الجمعية صور مستفزة .
   وإذ ندين ما حدث ، فإننا نؤكد رفضنا المبدئي والوطني والأخلاقي استخدام العنف ضد المواطن , المحتج سلمياً، ونطالب السلطة بأن تصغي لصوت المحتجين ، وأن تكون شفافة في عرض الحقائق والملفات العالقة والشائكة ، التي ربما تسعى جهات متربصة لتوظيفها في خلخلة الأمن والاستقرار ، وإفراغ التطورات الإيجابية من محتواها في ما تسميه المناطق المحررة .
   لذلك نجدد في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، تأكيدنا بأننا سنكون سنداً وداعما للسلطة المحلية ، متى ما كانت ملبية لمطالب وحقوق الشعب ، لكننا سنقف ضدها إذا انتهجت الأسلوب العنفي في إدارة الملفات الخدمية  .
صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت
المكلا|| الأحد/20/سبتمبر/2020م
أخبار ذات صله