fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
صحيفة: برشلونة يتخلص من لاعب جديد.. وفيدال يسافر إلى ميلانو
آخر الاخبار, الرياضة 20 سبتمبر 2020 0

يافع نيوز – الرياضة

تخلص برشلونة من لاعب جديد بعد موافقته على انتقال السنغالي موسى واغي إلى باوك اليوناني على سبيل الإعارة، بعد ابتعاده عن خطط المدير الفني الجديد رونالد كومان.

وقالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ إن الظهير الأيسر السنغالي سينتقل على سبيل الإعارة مرة أخرى هذا الموسم لخروجه بعيدا عن خطط كومان، الذي تركه خارج التشكيلة في ثلاث مباريات ودية قبل الموسم.

وبعد أن لعب على سبيل الإعارة مع نيس الفرنسي منذ يناير/كانون الثاني الماضي، سينتقل واغي الآن إلى باوك اليوناني، الذي ينتظر وصوله، يوم الأحد، لإنهاء إجراءات انتقاله بمجرد اجتياز الفحص الطبي.

سينضم واغي إلى باوك على سبيل الإعارة مع خيار شراء، بمبلغ لم يتم تحديده بعد، وذلك بعد انضمامه إلى برشلونة في صيف 2018 بعد مشاركته في مونديال روسيا مع منتخب السنغال، وقد خاض الدولي السنغالي (21 عاما) ست مباريات مع الفريق الأول لبرشلونة.

وواغي واحد من عدد من اللاعبين الذين يريد برشلونة التخلص منهم لتوفير رواتبهم بعد إيفان راكيتيتش الذي انتقل إلى اشبيلية ومن المتوقع أن يكون أرتورو فيدال التالي، إذ قالت الصحيفة ذاتها إن فيدال سيطير إلى ميلانو يوم الأحد، لإنهاء إجراءات انتقاله إلى إنتر ميلان وتوقيع عقد لمدة عامين.

وأنهى فيدال علاقته ببرشلونة بالفعل، حيث سيدفع إنتر مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت ليحقق رغبة برشلونة في تخفيض رواتب لاعبيه.

ولم يشارك فيدال في مواجهة إلتشي الودية التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بهدف نظيف من توقيع أنطوان غريزمان.

2020-09-img_ssole_20200919-200235_imagenes_md_terceros_mddd-kSdH-U483567095914QEG-980x554@MundoDeportivo-Web

سواريز

من ناحية أخرى، رصدت الصحيفة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز يطالع في هاتفه موقعها على شبكة الإنترنت لقراءة رأي بارتوميو، رئيس برشلونة، في قضية رحيله أو بقائه في الفريق.

وقال بارتوميو للصحيفة عن مستقبل سواريز: ”إنه لاعب في برشلونة، وانطلاقا من هذا لا يمكنني قول أي شيء، هو أحد اللاعبين المهمين في الفريق ويملك عقدا ولا شيء آخر“.

وأضاف عن شائعات طلب ليونيل ميسي بقاء صديقه سواريز: ”ميسي طلب بقاءه؟ محادثات ميسي خاصة وتبقى داخل أروقة إدارة برشلونة“.

وابتعد سواريز عن يوفنتوس بعد تصريحات من أندريا بيرلو، مدرب الفريق الإيطالي، ومديره الرياضي، وذكرت تقارير إعلامية أن فرقا أوروبية ترغب في التعاقد معه من بينها أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

2020-09-0_Liverpool-v-Salzburg-Pre-Season-Friendly

قوانين رابطة الدوري الإسباني

إلى ذلك، يعد الهولنديان جيورجينهو فاينالدوم، متوسط ميدان ليفربول، وممفيس ديباي، مهاجم أولمبيك ليون، أبرز مطالب المدرب الجديد لبرشلونة خلال سوق الانتقالات الحالية، لكن إدارة الفريق لم تستطع تلبية طلبه بسبب الأزمة الاقتصادية.

وسبق لجان ميشيل أولاس، رئيس ليون، أن أكد أن رئيس برشلونة أخبره بعدم قدرة إدارته على تقديم عرض مالي لضم ديباي بسبب الأزمة الاقتصادية، الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، والتي أثرت على إيرادات الفريق.

وذكرت صحيفة ”ميرور“ أن برشلونة ممنوع أيضا من التعاقد مع فاينالدوم لنفس السبب لكون الفريق الإسباني يعاني اقتصاديا، وقوانين رابطة الدوري الإسباني لا تسمح له بالتعاقد مع لاعبين جدد بسبب نسبة الرواتب في ميزانية الفريق.

وبحسب الصحيفة فإن برشلونة يدفع 510 ملايين جنيه إسترليني كرواتب في السنة، ولن يتمكن من شراء لاعبين جدد، إلا عن طريق بيع عدة لاعبين وتقليص نسبة الرواتب في الفريق.

وأكدت ”ميرور“ أن أندية الدوري الإسباني تتحرك ضمن قوانين صارمة في الجانب المالي في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي لفترة وغياب الجماهير، ما أثر على اقتصاد الأندية وقلص من إيراداتها.

وتدفع أندية إسبانيا ضرائب عالية على رواتب لاعبيها وسوق الانتقالات، حيث تدفع تقريبا نفس مبلغ الصفقة كضرائب للحكومة، وذلك كتعويض عن الدعم والإعانات التي حصلت عليها خلال الأزمة.

وقال جوريس إفيرس، مدير التواصل في رابطة الدوري الإسباني، عن قوانين المراقبة المالية للأندية الإسبانية: ”لدينا نظام مالي يتجاوز قوانين اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم“.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');