fbpx
الدوري الألماني: بايرن يذيق شالكه مأساة برشلونة بثمانية أهداف
شارك الخبر

 

يافع نيوز – رياضة

استهل بايرن ميونخ حملة دفاعه عن لقب الدوري الألماني، بدهس ضيفه شالكه (8-0)، على ملعب أليانز أرينا، الجمعة، في الجولة الافتتاحية.

وجاءت أهداف بايرن عن طريق سيرجي جنابري “هاتريك”، ليون جوريتسكا، روبرت ليفاندوفسكي “ركلة جزاء”، توماس مولر، ليروي ساني، جمال موسيالا، في الدقائق (4، 19، 31، 47، 59، 69، 71، 81).

وأعاد بطل أوروبا للأذهان انتصاره الكاسح على برشلونة (8-2)، الشهر الماضي، في ربع نهائي دوري الأبطال.

وبعد 4 دقائق على بداية المباراة أمام الأزرق الملكي، تسلم جنابري تمريرة بينية طولية، على حدود منطقة الجزاء، ليسدد بيسراه إلى داخل الشباك.

واستمر الطوفان البافاري على مرمى الضيوف، ليهيئ مولر الكرة إلى جوريتسكا القادم من الخلف، ليقابلها الأخير بتسديدة أرضية زاحفة، على يمين فاهرمان، مدونًا ثاني أهداف بايرن.

وبعد مرور نصف ساعة من اللقاء، ارتكب أوزان كاباك مخالفة ضد ليفاندوفسكي، داخل منطقة العمليات، مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء، نفذها المهاجم البولندي بنجاح، معززًا تقدم فريقه بهدف ثالث.

وحاول جنابري صيد شباك شالكه من جديد، عبر الانطلاق بالكرة من الجانب الأيسر، ليسدد أرضية زاحفة مرت بجوار القائم.

ودخل بايرن الشوط الثاني بشكل أفضل، إذ انطلق ساني ليمرر الكرة إلى جنابري، الذي وضعها بسهولة في المرمى الخالي، مسجلًا الهدف الرابع.

وتلقى ساني تمريرة طولية من منتصف الملعب، ليتسلمها على صدره داخل منطقة الجزاء، قبل أن يستدير بالكرة ويمررها مجددًَا إلى جنابري، الذي وضعها بين قدمي فاهرمان، محرزًا الهدف الثالث له والخامس لفريقه.

وفي الدقيقة 69 أرسل ليفاندوفسكي تمريرة عرضية، قابلها مولر بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وتمكن ساني بعدها بدقيقتين، من التوقيع على هدفه الأول بقميص بايرن، إثر تلقيه تمريرة طولية من كيميتش، ليجد نفسه وجهًا لوجه مع الحارس فاهرمان، وينجح في تسجيل الهدف السابع لفريقه الجديد.

وظهر شالكه بشكل مفاجئ داخل منطقة جزاء بايرن، قبل نهاية الوقت الأصلي بـ10 دقائق، إذ تسلم بينيتو رامان الكرة على الجانب الأيمن، ليحاول توجيهها في الزاوية الضيقة، لكن كرته ارتطمت بالشباك من الخارج.

ومنح ليفاندوفسكي تمريرة للبديل الشاب، جمال موسيالا، الذي تسلم الكرة وتوغل بها من الجانب الأيسر، قبل أن يسدد أرضية زاحفة في المرمى، لتنتهي المباراة بفوز العملاق البافاري (8-0).

أخبار ذات صله