fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
في رسالة للأمم المتحدة .. مسؤول خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر : ضبط خلية الحرس الثوري دليل على تورط إيران بعمليات التهريب

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
 أكد مدير عام خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر العقيد البحري: عبد الجبار الزحزوح؛ أنه ضبط إحدى أخطر خلايا تهريب الأسلحة الإيرانية للمليشيات الحوثية، وتُعد واحدة من أهم عمليات التهريب الموثقة ضد طهران، ودليلاً إضافياً على خطورة بقاء موانئ الحديدة بيد المليشيات الحوثية.
 داعياً الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه استمرار إيران بتزويد الميليشيات بالأسلحة.
 وكشفت القوات المشتركة، الثلاثاء: 15 سبتمبر، عن تفاصيل عملية أمنية استخباراتية نوعية، نفذتها قوات خفر السواحل وتكللت بضبط خلية حوثية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني لتهريب الأسلحة.
 وقال الزحزوح: إن الخلية المضبوطة ضمن شبكات عديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية عبر بحر العرب على مراحل مروراً بالبحر الأحمر إلى موانئ الحديدة الثلاثة (ميناء الحديدة وراس عيس والصليف).
 وأضاف، أن اعترافات أفراد الخلية تؤكد مدى خطر بقاء موانئ الحديدة بيد المليشيات الحوثية على الملاحة الدولية، وتؤكد استخدام المليشيات هذه الموانئ لأغراض حربية، تغذي استمرار انقلابها وحربها على اليمنيين، فضلاً عن تهدديها أمن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية.
 واختتم مدير عام خفر السواحل تصريحه برسالة للأمم المتحدة، مؤكداً أن توالي الدلائل بشأن استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية للمليشيات الحوثية وتحويلها موانئ الحديدة من الأغراض التجارية والإنسانية إلى أغراض حربية يضاعف المسؤولية الأخلاقية على الأمم المتحدة، والضغط على المليشيات لتنفيذ اتفاق السويد أو إنهاء العمل به، وعودة العمليات العسكرية من القوات المشتركة لاستكمال تحرير مدينة الحديدة وموانئها.
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');