fbpx
قيادة انتقالي حضرموت تعبر عن عدم قبولها بوضع الكهرباء وتحذر من غضب جماهيري عارم
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
  عبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن استيائها وعدم قبولها بالحالة الراهنة التي تعيشها مدينة المكلا وبقية مدن ومناطق ساحل حضرموت ، جراء التدهور المستمر لمنظومة الكهرباء ، و انسداد الأفق أمام أي حلول  أو معالجات ، ولو حتى اسعافية ، في ظل صمت الحكومة الشرعية وعدم تجاوبها مع مناشدات السلطة المحلية ، التي بات من الواضح أنها عاجزة عن ايجاد الحلول المحلية لهذه المشكلة المزمنة ، التي تم ترحيلها بحلول ترقيعية ، حتى اتسع الخرق على الراقع .
  جاء ذلك خلال زيارة لرئيس القيادة المحلية ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، ونائبه الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، وعضو الجمعية الوطنية الأستاذ عوض أحمد بن جميل ، لمبنى المؤسسة المحلية للكهرباء بساحل حضرموت ، صباح اليوم الأربعاء ، ولقائهم بمديرها العام المهندس عبدالله حمران ، الذي أطلعهم على الصعوبات التي تعانيها إدارة المؤسسة ، و الجهود التي تبذلها مع السلطة المحلية وشركات بيع الطاقة الكهربائية .
وأوضح حمران أنه تعهد شخصيا لشركة حضرموت لتوليد الطاقة الكهربائية ،  بتسليمها مليون دولار من مستحقاتها ، فأعادوا تشغيل مولداتهم الصالحة للعمل ، وإيقاف ثلاثة أخرى ، تحتاج إلى صيانة .
    مشيرا إلى أنه ينبغي الوفاء بهذا التعهد خلال هذا الشهر ، وإلا ستقوم الشركة بإيقاف مولداتها ..
ودعت القيادة المحلية إدارة مؤسسة الكهرباء والسلطة المحلية ، إلى تكثيف جهودها لايجاد حل عاجل ، يضع حد لمعاناة المواطنين ، أو مصارحة الناس بالمتسبب في حرمان حضرموت من أبسط استحقاقاتها .
    وحملت القيادة المحلية حكومة الشرعية كامل المسؤولية عن معاناة وتعذيب أبناء المحافظة .. مؤكدة انحيازها للمواطنين ووقوفها مع مطالبهم العادلة ومظاهراتهم السلمية .
        داعية السلطة المحلية إلى القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في توفير الخدمات ، أو الاعتذار ومغادرة موقعها .
   وحذرت القيادة المحلية ، من أنها ستكون مضطرة إلى دعوة الجماهير إلى خطوات تصعيدية غير مسبوقة ، من بينها العصيان المدني الشامل ، وإغلاق شركة بترو  مسيلة ، ومنعها من تصدير النفط الخام والمشتقات عبر القاطرات إلى المحافظات الأخرى ..
   لافتة إلى أنه من غير المقبول أن يرى الحضارمة خيرات محافظتهم تذهب إلى غيرهم ، وهم يصطلون من لهيب الصيف ، بسبب عدم توفر محطة كهربائية حكومية ، تغنيهم عن الطاقة المشتراة من التجار .
    حضر اللقاء مدير الإدارة الإعلامية بالقيادة المحلية للمجلس ، الأستاذ صالح الباشا ، وعدد من المسؤولين في إدارة المؤسسة .
أخبار ذات صله