fbpx
محافظ عدن يطلع على سير العمل باعادة تاهيل مستشفى عدن وانشاء مركز القلب المفتوح
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

اطلع محافظ عدن احمد حامد لملس ومعه ممثل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن احمد مدخلي اليوم على سير العمل بمشروع اعادة تاهيل مستشفى عدن وانشا مركز القلب المفتوح الممول من الصندوق السعودي للتنمية .
و خلال الزيارة طاف محافظ عدن وممثل البرنامج السعودي ومدير عام مديرية صيرة خالد سيدو باقسام المستشفى ومركز القلب الذي يجري اعادة تاهيله .
واستمع المحافظ من مدير المشروع المهندس ” عصام حيدر ” و الذي اوضح بان العمل باعادة تاهيل مستشفى عدن وانشاء مركز القلب ، يجري بوتيرة عالية وفقا للخطة الزمنية المحددة للتنفيذ ، والتي تم الاتفاق عليها مع الاستشاري الهندسي للمشروع والصندوق الاجتماعي للتنمية . . لافتا ان نسبة الانجاز للمشروع وصلت الى 73 % ، من اعمال البُنا التحتية .. مستعرضا العديد من الصعوبات التي تواجه عملية توريد الاجهزة والمعدات الطبية نتيجة الاجراءات بالمنافذ الجمركية متمنيًا من السلطة المحلية تسهيل الاجراءات لايصال المعدات من اجل سرعة التجهيز للمشروع الذي من المفترض ان ينجز نهاية العام الجاري 2020 م .
وعقب الانتهاء من الزيارة شدد محافظ عدن على ضرورة سرعة الانجاز للمستشفى الذي سيسهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمحافظة عدن والمحافظات المجاورة لها .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية تسهيل كافة الاجراءات الهادفة لإعادة تاهيل القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحي .. واثنى محافظ عدن على دور البرنامج السعودي في التسريع إعادة عجلة التنمية لمدينة عدن .
الى ذالك قام محافظ عدن بزيارة تفقدية لمركز الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهورية ، واستمع خلال الزيارة من مدير مستشفى الجمهورية التعليمي الدكتور احمد الجربا الى كيفية سير العمل وما يقدمه المركز من خدمات للمرضى وابرز الصعوبات التي تقف عائقا امام القائمين عليه .. مشيدا بما يقدمه المستشفى من خدمات للمواطنين متجاوزا الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشكل عام .
كتب / نبيل الجنيد
أخبار ذات صله