fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اللواء بن بريك: برحيل الدكتور الدالي فقدنا هامة كبيرة لكن ارشاداته ستبقى ماثلة أمامنا في كل لحظات حياتنا

يافع نيوز – عدن – خاص.
أكد اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عِظم الخسارة الكبيرة التي مُنيت بها الدبلوماسية والسياسة الجنوبية، برحيل الهامة الوطنية الكبيرة الدكتور عبدالعزيز الدالي.
جاء ذلك في كلمة ألقاها في فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور عبدالعزيز، مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشئون الخارجية ، وزير الخارجية الأسبق، والتي أقيمت اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن ، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي الفعالية التي حضرها الأستاذ فضل الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والمحامية نيران سوقي والأستاذ لطفي شطارة، نائبا رئيس الجمعية الوطنية، أعضاء هيئة رئاسة المجلس، والدكتور عبدالسلام حميد رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس، والمستشار الاعلامي الخاص لرئيس المجلس الدكتور صدام عبدالله وأسرة الفقيد الدالي وعدد من السفراء والفريق الاستشاري السياسي للمجلس ومكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس ورؤساء دوائر الأمانة العامة ولجان الجمعية الوطنية وهيئة الدبلوماسيين الجنوبيين، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والاجتماعية الجنوبية، قال اللواء بن بريك :”اتقدم لأسرة الفقيد الدالي بالعزاء وانقل لكم تحيات وتعازي الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الذي كلفني بتقديم كلمة في حفل التأبين بالنيابة عنه لذكرى شخص، كان صادقاً في مسيرته النضالية وناجحا في كل أعماله من خلال عمله في الجانب الصحي والسلك الدبلوماسي”.
وأكد اللواء بن بريك قائلاً :”لقد كان الدكتور الدالي أخاً نصوحاً في إبداء الرأي في كل مايصح من أجل مسيرة نضالنا في الجنوب مع إخواننا في هيئة الرئاسة وفي الجمعية الوطنية، ونفتقد اليوم نصائحه التي كان يُبديها لنا بصورة عقلانية وصادقة نابعة من القلب للحفاظ على مكانة المجلس ودوره من خلال تقديم المشورة في المباحثات في كل الميادين”، مضيفا بأن “كل توجيهات الفقيد الدكتور الدالي ونصائحه وإرشاداته ماثلة أمامنا في كل لحظة في حياتنا”.
ونقل اللواء بن بريك لأسرة الفقيد الدكتور عبدالعزيز الدالي وللحاضرين تحيّات وفد المجلس الانتقالي المتواجد في الرياض، مشير إلى أن الفريق “يقود هناك نضالا ومباحثات عسيرة من أجل تحقيق مكاسب لشعبنا الجنوبي في ظل أوضاع في غاية الصعوبة في المنطقة والعالم أجمع”
وأكد اللواء بن بريك أن الفريق التفاوضي “حقق الكثير من المكتسبات مع مايواجهونه من صعوبات مع أطراف لاتعِ صعوبة مانعيش في حياتنا مع تدهور وضع المرتبات وتردي الخدمات من كهرباء ومياه وصحة”، مبشراً بقرب تجاوز هذه الأيام الصعبة.
وأشار بن بريك إلى أن “رئاسة المجلس تتعايش مع أبناء الوطن ومايعيشوه في ظل الأوضاع المتردية في الخدمات جراء تآمر قوى خارجية وداخلية تسعى لتعقيد الأمور في محافظات الجنوب عبر كيانات معادية لشعبنا واستقرارنا، ولكننا سنقف أمام تلك القوى”.
وواصل اللواء حديثه مجدداً التأكيد على أن “شعب الجنوب وقيادته السياسية ضد الحرب واستمرارها وتتمنى الأمان والاستقرار”، لكنه أكد في المقابل أن قيادات القوات المسلحة الجنوبية على اتم الاستعداد للدفاع عن أرضنا وممتلكاتنا، وساهرون على أمننا واستقرارنا وكل مامن شأنه استقرار حياة شعبنا، محيياً من يقفون من أبناء القوات المسلحة الجنوبية خلف المتارس للدفاع عن أرضهم وأهلهم ضد قوى الشر والإرهاب.
وناشد رئيس الجمعية الوطنية الجميع بالوقوف مع محافظ العاصمة عدن وتسهيل مهامه بمساعدة التحالف لتعزيز سبل الحياة في العاصمة، مشيدا بالجهود التي يبذلها وبمطالبته للتحالف تنفيذ ماوعدوا بتنفيذه من برامج تنموية للعاصمة عدن.
واختتم اللواء بن بريك كلمته بالترحم على الفقيد الدكتور عبدالعزيز الدالي وعلى جميع شهداء الجنوب.
كما أُلقيت في فعالية التأبين عدة كلمات، منها كلمة لرفقاء الفقيد، ألقاها السفير ياسين أحمد صالح، حيث عدد فيها مناقب الدكتور الدالي وأهم الذكريات معه وتدرجه العلمي والعملي ومواقفه السياسية البارزة ومراحل حياته العملية والنضالية والوطنية.
فيما ألقى هاني عبدالعزيز الدالي نجل الفقيد، كلمة الأسرة التي عبر فيها عن شكره لقيادة المجلس للحضور والمشاركة ورعاية هذا الفعالية التأبينينة، مستعرضا مسيرة الحياة العائلية للفقيد، ومعبرا عن مدى الفخر والاعتزاز لماقدمه والده لخدمة الوطن، ومدى استبشار الفقيد بالمجلس الذي رأى فيه الطموح الجنوبي الذي يصبو إليه فكان مشاركا فعالا فيه، بالإضافة لمدى تعلق الفقيد بعدن وحبه لها وكل ماترك لأجلها.
وألقى السفير احمد علي حسين كلمة الدبلوماسيين التي عدد فيها مناقب الفقيد واستعرض فيها جزء من الحياة الدبلوماسية للفقيد خلال حياته السياسية وماتقلده من مناصب، وماحقق من انجازات للوطن، ومدى حنكته وتاثيره على السياسة والدبلوماسية الجنوبية.
هذا وقد تخلل الفعالية التأبينية، عرض فيلم وثائقي قصير عن الفقيد الدكتور الدالي وسيرته الذاتية ومسيرة حياته
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');