fbpx
رئيس مكتب الانتقالي بموسكو ينقل لنائب وزير الخارجية الروسي رسالة من الرئيس الزُبيدي
شارك الخبر
يافع نيوز – موسكو:
استقبل  نائب وزير الخارجية الروسية و المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، ميخائيل بغدانوف اليوم الإثنين، في مكتبه بوزارة الخارجية الروسية في العاصمة موسكو ، الدكتور علي الزامكي، رئيس مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في روسيا والدول المستقلة.
وخلال  اللقاء ، نقل الدكتور علي الزامكي، إلى السيد بوغدانوف رسالة شفهية خاصة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تتعلق بتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه، وتقديره للجهود التي تبذلها روسيا الاتحادية في إحلال الأمن والسلام  على الساحة السياسية الجنوبية، واليمنية والمنطقة العربية بصفة عامة.
كما بحث الدكتور الزامكي مع السيد بوغدانوف، الملف المأساوي الذي تعيشه مناطق الجنوب لاسيما تردي الخدمات وانهيار العملة المحلية،  بالإضافة إلى إجراءات آلية تسريع تنفيذ الاتفاق للوصول إلى تشكيل الحكومة المناصفة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.
وأكد الزامكي لنائب وزير الخارجية الروسي التزام المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، بتنفيذ كافة مضامين اتفاق الرياض من دون انتقائية، ووفق التسلسل الزمني المنصوص عليه في بنود الاتفاق.
ونقل الزامكي للمسؤول الروسي بالغ امتنان قيادة  المجلس الانتقالي الجنوبي للدور الذي تلعبه روسيا الاتحادية في مكافحة الإرهاب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة.
وفي نهاية اللقاء شكر السيد ميخائيل بغدانوف الزامكي  على زيارته وكلفة بنقل خالص تحياته  للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.
حضر اللقاء  من الجانب الروسي نائب مدير قسم الشرق الاوسط و شمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية زبيروف تيمور فاتيحوفيتش، ومن جانب الجنوبي الدكتور محمد باضريس عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية في روسيا والدول المستقلة .
أخبار ذات صله