fbpx
لحج .. السلطة المحلية والانتقالي يدشنان العام الدراسي 2021/2020م للمرحلة الأساسية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد.
قام الأخ عوض بن عوض الصلاحي نائب الحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج والدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية بالمحافظة والأخ رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة والأخ لؤي الصبيحي مستشار المحافظ لشؤون الحوطه وتبن  ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات صباح اليوم الأحد بتدشين العام الدراسي 2021/2020م للمرحلة الأساسية بمجمع السعيد التربوي للتعليم الاساسي بمديرية تبن.
وخلال حفل التدشين أكد نائب المحافظ على إستمرارية التعليم وعدم توقفه.. قائلاً..” نحن سعداء اليوم ونحن ندشن العام الدراسي 2021/2020م للمرحلة الأساسية على مستوى المحافظة بعد ان سبقها الاسبوع الماضي تدشين المرحلة الثانوية ونعتز إيما إعتزاز نحن نشاهد توافد التلاميذ والتلميذات من أول يوم دراسي. “
 وحول جائحة كورونا أكد نائب المحافظ الأمين العام ان الوبأ في المحافظة بدأ في الإنحسار والتلاشي بعد أن كان يؤرق الجميع وذلك فضل من الله تعالى .شاكراً في نهاية حديثه مكتب التربية بالمحافظة على حسن الإستعدادات والتقيد بالإحترازات الوقائية تجنباً للإصابة بالوبأ.
من ناحيته عبر الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن سعادته في تدشين العام الدراسي المرحلة الأساسية في عموم مديريات المحافظة بعد ان سبقها الأحد الماضي انتظام طلاب المرحلة الثانوية..موضحاً ان وزارة التربية والتعليم قد خولت مكاتب التربية بالمحافظات بإختيار الآلية المناسبة وفقاً لما يتناسب وظروفها البيئية والجغرافية.. وعليه تم التوافق خلال إجتماع قيادة المكتب مع مدراء ادارات التربية بالمديريات على انتظام تلاميذ المرحلة الدراسية صباح يومنا هذا الأحد 13-9-2020م نظراً لظروف مديريات المحافظة والحياة المجتمعية التي يتوجب علينا أخذها بعين الإعتبار لصالح انتظام واستمرار العملية التعليمية بأكملها الثانوية والأساسية.. مشدداً على التقيد الصارم من قبل الادارات المدرسية على الإحترازات الوقائية والتباعد الاجتماعي.. مشيراً انه تم التنسيق مع قيادة السلطة ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة على توفير المعقمات وادوات الوقاية من الوبأ  بما فيها القيام بعملية الرش الصحي وتعقيم الفصول وممرات الطلاب في المدارس داعياً السلطات المحلية في المديريات لتقديم كل الدعم والمساندة لإدارات التربية في مديرياتهم.
وكان الدكتور الزعوري ومعه رؤساء الشعب ومدراء الادارات بمكتب التربية بالمحافظة قد قاموا بزيارات تفقديه لمدارس أسماء بالحوطه وساميه مبروك والريادة الأهلية بتبن. مشيداً بمستوى الإعداد والتهيئة للمبنى المدرسي ليكون جاهزاً لإستقبال التلاميذ.. والتقيد بالإحترازات الوقائية والتباعد الإجتماعي مقدماً شكرة لإدارتي المدرستين على كل مابذلوه من جهد وكذلك للمعلمين والمعلمات الذين تواجدوا مع أول يوم دراسي في مدارسهم.
كما اثنى على ادارة مدرسة الريادة الأهلية على توفيرها المعقمات وجهاز قياس درجة الحرارة الحراري اهتماماً منها على التقيد وتنفيذ الاحترازات الوقائية لتجنب الاصابة بمرض كورونا لمعلميها وتلاميذها.
على نفس الصعيد قام مدراء إدارات التربية بالمديريات صباح اليوم الاحد 13-9-2020م بتدشين العام الدراسي 2021/2020م المرحلة الأساسية في مديرياتهم وفقاً لما تم الاتفاق عليه في اجتماع مدراء ادارات التربية بالمديريات الاحد الماضي..  وشوهد حضور التلاميذ منذ اليوم الأول والقيت فيهم الكلمات الترحيبية وقدمت لهم النصائح الوقائية والاحترازية من وبأ كورونا متمنين لهم عاماً دراسياً ناجحاً.
حضر التدشين كل من الاخوة طارق البان  وعبدالحكيم جبران وهود بغازي وعبدالواحد عبدالله رؤساء شعب التعليم والتوجيه والمشاريع والتدريب ومدراء إدارات الصحة والتوجيه والتربية الشاملة والرقابة وشؤون الطلاب والاستاذ عبدالله شمل مدير تربية الحوطه وعدد من رؤساء الاقسام والعقيد علي احمد عامر نائب رئيس هيئة مناصرة التعليم بالمحافظة وعدد من رؤساء مجالس الآباء والأمهات واولياء الأمور والشخصيات الإجتماعية.
أخبار ذات صله