fbpx
تفاصيل القبض على المتهمين بنهب مصرف العمقي في مدينة إنماء السكنية بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز- عدن – محمد القادري.
ألقت شرطة كابوتا بمديرية المنصورة محافظة عدن ، القبض على المتهمين بالسطو المسلح ونهب مصرف العمقي في مدينة إنماء السكنية.
 
وقال مدير الشرطة ، العقيد علي منصور الجرادي ، أن قوة أمنية من ضباط وأفراد الشرطة ، وبعد عمليات تحر وجمع المعلومات ، وبالتنسيق والتعزيز الأمني من قبل كتيبة الإحتياط الثانية والطوارئ بقوات الحزام الأمني – قطاع المنصورة –  نجحت في غصون أقل من 12 ساعة من إبلاغها بحادثة السطو على مصرف العمقي بمدينة إنماء ، من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بينهم أحد حراس المصرف ، مع ضبط جزء كبير من المبلغ المنهوب بمختلف العملات المحلية والعربية والأجنبية.
 
وأكد العقيد الجرادي ، بأنه تم إسترجاع الأموال المنهوبة من المصرف ، وهي ” 4 ملايين و 894 ألف ريال يمني ، و 169 ألفاً و 366 ريال سعودي ، و 10 الآف و 846 دولار أمريكي ، و ألفان و 140 درهم إماراتي “.
 
وأضاف مدير شرطة كابوتا ، العقيد الجرادي ، أنه في اليوم الثاني من حادثة السطو المسلح على المصرف ، سلم أثنين متهمين أنفسهم إلى إدارة البحث الجنائي بخور مكسر ، وتسليم ما بحوزتهم من المبلغ المنهوب.
 
وأشار العقيد علي الجرادي ، إلى أن التحقيقات مازالت جارية مع المقبوض عليهم بغية الوصول إلى بقية المتهمين المشتركين في عملية السطو المسلح على المصرف.
 
ولفت العقيد الجرادي ، إلى أن شرطة كابوتا بصدد إستكمال كافة الإجراءات القانونية بخصوص السطو ونهب مصرف العمقي بمدينة إنماء ، وذلك تمهيداً لإحالة جميع المتهمين وملف القضية إلى النيابة والقضاء لينالوا عقابهم الرادع.
 
وتعهد مدير شرطة كابوتا ، العقيد علي منصور الجرادي ، ببذل مواصلة المزيد من الجهود الأمنية الهادفة إلى تعزيز الأمن والإستقرار وتعزيز السكينة العامة ، متوعداً الخارجين عن النظام والقانون وكل من تسول له نفسه بزعزعة الأمن والإستقرار بالضرب بيد من حديد والعقاب وفقاً للقانون.
 
فيما أشاد مدير عام مديرية المنصورة – رئيس اللجنة الأمنية بالمديرية – محمد عمر البري – باليقظة الأمنية العالية التي يتمتع بها ضباط وصف ضباط وأفراد شرطة كابوتا ، بقيادة مديرها العقيد علي منصور الجرادي ، وبالتعاون ومساندة الأجهزة الأمنية بالمديرية ، في ضبط العصابة المسلحة التي قامت بالسطو ونهب أموال مصرف العمقي بمدينة إنماء السكنية ، في أقل من 12 ساعة من وقوع الحادثة ، وما يحققونه من نجاحات مستمرة في القبض على الخارجين عن القانون وتحقيق الأمن والإستقرار والسكينة العامة ، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود الأمنية في ضبط العديد من القضايا بمختلف أنواعها والقبض على مرتكبيها وإحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل.
 
وكانت عصابة مسلحة مكونة من سبعة أشخاص بينهم أحد حراس المصرف ، قد أقدمت مساء الجمعة الماضي ، بالسطو المسلح على مصرف العمقي في مدينة إنماء السكنية ، ونهبت ” 21 مليون ريال يمني ، و 25 ألف دولار أمريكي ، و 4 الآف و 350 درهم إماراتي ، و 216 ألف ريال سعودي ” .
أخبار ذات صله