fbpx
بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية (مشروع استجابة في اليمن) «بيت النور» تدشن مشروع «تعزيز قدرات الشباب في مناصرة السياسات المتعلقة بالشباب» بمشاركة 20 شابًا وشابة من 6 محافظات
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

دشّنت مؤسسة بيت النور بالتعاون مع مؤسسة رنين! اليمن, صباح اليوم الاثنين بمحافظة عدن, اللقاء التدريبي الأول لمشروع «تعزيز قدرات الشباب في مناصرة السياسات المتعلقة بالشباب» الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية – مشروع استجابة في اليمن وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

المشروع الذي ينفّذ في مدينة عدن على مدى 6 أشهر, يحضره 20 شابًا وشابة من 6 محافظات يمنية (عدن، لحج، أبين، صنعاء، تعز والحديدة) يمثلون عددًا من المبادرات والجمعيات والمنظمات الشبابية في مجتمعاتهم.

وتأسست «بيت النور» بداية العام 2010، وهي مؤسسة مستقلة غير حكومية، تهدف إلى التأثير وإحداث تغيير اجتماعي إيجابي في المجتمع من خلال إيجاد قيادات فاعلة، وبناء القدرات بما يتواكب مع التنمية ومتطلباتها.

ويسعى المشروع إلى بناء قدرات الشباب القيادية والتدريبية بما يعزز من الدور الشبابي في مناصرة السياسات المتعلقة بالشباب لدى الحكومة اليمنية.

ويتناول اللقاء التدريبي الأول, الذي يستمر في الفترة ما بين 19 إلى 22 مارس آذار الجاري, تقوية قدرات المشاركين في إعداد خطط العمل التنموية، والقيادة المجتمعية، إضافة إلى الاجتماعات الناجحة ومهارات الاتصال.

ومن المقرر أن يختتم المشروع أنشطته التدريبية بمنح مالية صغيرة يستفيد من أنشطتها حوالي 200 شابًا وشابة من المحافظات الست.

وتهتم «بيت النور» ببناء قدرات شريحتي الشباب والمرأة لتعزيز دورهما في المجتمع اليمني المدني بما يؤدي إلى إحداث تغيير اجتماعي وبناء التنمية في البلد.

أخبار ذات صله