fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
طريق يافع – البيضاء يتحول الى طريق موت ومناشدات للحزام الأمني التدخل ” صور “

يافع نيوز – خاص

تحول الطريق الذي يربط مديريات يافع العليا مع محافظة لحج الى طريق موت محقق، بعد ان اصبح طريق رئيسي للقاطرات الناقلة للبضائع من ميناء عدن الى المحافظات الشمالية وذلك بسبب اغلاق باقي الطرق نتيجة المعارك التي تشهدها جبهة الضالع وجبهة شقرة بمحافظة ابين  .

حيث باتت حوادث القاطرات شبه يومية وتتسبب بوفيات وقطع للطريق الوحيد المسفلت الى يافع لساعات طويلة .

كما تتسبب القاطرات بزحمة شديدة في نقيل الخلاء والشعيبان ووادي يهر نتيجة ضيق الخط وعدم وجود مساحات جانبية كافية لوقوف القاطرات المتعطلة وهو ما يتسبب بقطع الطرقات تصل الى ساعات .

مواطنون من أبناء يافع ناشدوا قوات الحزام الأمني بضرورة وضع جدول للقاطرات الذاهبة الى المحافظات الشمالية والقادمة منها، بحيث يتم ترتيب القاطرات الذاهبة الى المحافظات الشمالية في العسكرية ويتم تخصيص وقت لها ويفضل فترة المساء مع السماح لعدد قاطرات معينة في الساعة، وذلك القاطرات القادمة من الشمال يتم تجميعها في جبل العر وتنظيم مرورها على الخط بما يسمح بانسيابية الحركة في الطريق الضيق اصلاً .

يذكر ان الطريق يشهد حوادث شبه يومية للقاطرات وهو ما يتسبب معاناة إضافية لسائقي القاطرات والتجار تنعكس في مجملها كلفة يتحملها المواطن العادي من خلال رفع أسعار البضائع .

 

 

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');