fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بيان صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية طورالباحة

 

 

يافع نيوز – الصبيحة:

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية طورالباحة بالصبيحة اجتماعها الدوري والذي ناقشت فيه عدد من القضايا الهامة في المديرية وهي على النحو الآتي:_

1/ الوضع العسكري والأمني في مديرية طورالباحة خاصة والمحافظات الجنوبية عامة.

2/ الفساد المستشري في جميع مفاصل ومرافق السلطة المحلية بالمديرية وبالأخص مايتعلق بالأراضي وعقارات الدولة.

3/ الحفل الذي أقيم في كلية التربية طورالباحة بغرض تكريم  المدعو الجبولي وتحويل الكلية إلى منبر للأجندة السياسية والعسكرية

4/ محاولة تهريب مبلغا ماليا وقدره مليار وأربعمائة مليون من عدن إلى قائد اللواء الرابع مشاة جبلي وكشفها من قبل نقطة الحزام الأمني.

5/ تعليق الإضراب من قبل نقابة المعلميين الجنوبيين.

6/ الوضع التنظيمي الداخلي لعمل ونشاط القيادة المحلية بالمديرية.

ووقف المجتمعون امام الوضع العسكري والأمني بالمديرية والذي تم مناقشته من قبل الحاضرين وخاصة عملية التحشيد واستخدام المواقع العسكرية على قمم الجبال المطلة على المديرية والقرى التي استحدثها اللواء الرابع مشاة جبلي وقيادتة والقائمين عليه والذي خلف نوع من الفزع والخوف لدى المواطنين وحالة من الاستياء بسبب هذه الاعمال الاستفزازية والعدائية والتي تهدف إلى جعل المديرية ساحة حرب، خدمة لأجندة لا تمت لابناء المديرية بأي صلى بل على العكس قد تحول أغلب الساكنين إلى نازحين ومشردين.

علماً ان المواقع التي تمركز فيها اللواء الرابع مشاة جبلي ليست على خطوط المواجهة مع مليشيات الحوثي، ولهذا السبب يتساءل أغلب الساكنين عن سبب هذا التمركز في هذه المواقع بالذات وعن الاهداف والاجندة من وراء ذلك؟!.

وأمام ما يحدث تدين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي وبشدة هذه الأعمال الاستفزازية ومحاولة قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي والداعمين له بتحويل المديرية وقراها الى ساحة حرب تؤكل الأخضر واليابس دون استثناء أحدا.

ولهذا تهيب القيادة المحلية للمجلس مديرية طور الباحة بكل أبناء المديرية الشرفاء وأصحاب الخير الوقوف ضد هذه الأجندة لتجنيب المديرية ويلات الحرب.

كما وقف الحاضرون أمام الوضع الوضع الأمني والعسكري في المحافظات الجنوبية وبالأخص المحاولات المستمرة من قبل اعداء شعب الجنوب لإحداث الفوضى والقلاقل داخل العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب ،

وقد حيا الحاضرون اليقظة الأمنية للقوات الامنية والعسكرية الجنوبية التي احبطت كل تلك المحاولات .

وأشاد الحاضرون بالصمود الأسطوري للقوات المسلحة الجنوبية في جبهة أبين وكذلك المليونية لأبناء محافظة شبوة .

ثانياً:

ناقش الحاضرون عملية الفساد المنظم والمستشري في كل مفاصل السلطة المحلية بالمديرية، وتحويل مرافق الدولة إلى مؤسسة خاصة تدار من قبل المدير العام واتباعة وحاشيته والغاء كل الأطر الرسمية والمنتخبة من قبل الشعب.

وخير دليل ماقام بة المدير العام من الغاء دور المجلس المحلي في المراكز واستبدالهم بأشخاص موالين له شخصيا أو من المقربين، وعدم عقده لأي اجتماعات للمكتب التنفيذي بالمديرية.

حيث استنكر الاجتماع ما يقوم به المدير العام بالتصرف بأملاك الدولة من عقارات وأراضي تابعة للدولة وكأنها ملك خاص لهم.

وذلك من خلال تأجير العقارات في المديرية لحسابهم الخاص ولحساب بعض المقربين منهم.

كذا عملية بيع ونهب اراضي خبت الرجاع دون اي مسوغ قانوني لحسابهم الخاص مستغلين حالة غياب النظام

وأمام هذا تدين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية تلك الأعمال التي تتنافى مع الشرع والقانون.

ثالثاً:

فيما يخص الحفل التكريمي الذي اقيم في مكتب عمادة كلية التربية طورالباحة …بشأن تكريم الجبولي، فأن القيادة المحلية للمجلس ترفض رفضأ قاطعا بان تتحول كلية التربية طورالباحة من اعلى صرح تعليمي بالمديرية إلى منبر لتمرير الأجندة السياسية والعسكرية والترويج لها اعلاميأ وسياسيأ وعسكريأ عبر مسؤولي السلطة المحلية بالمديرية وكذلك عمادة الكلية التي تتحجج بهذا التكريم بأن سبب دعم الجبولي لها.

رغم ان الدعم المقدم للكلية من قبل الجبولي لايساوي شيئأ امام الدعم الذي قدمة لها القائد وضاح عمرسعيد ، وهذا يظهر بوضوح الاسباب الخفية والأجندة وراء هذا التكريم ، ومن هذا المنطلق فإن القيادة المحلية تدين بشدة تحويل الكلية لخدمة الأجندة السياسية والعسكرية لان ذلك يضر بسمعتها العملية التربوية فيها.

كما تدين القيادة المحلية لجنة التنسيق الجنوبية في الكلية والتي لم تحرك ساكنا تجاة عذه التصرفات ولو عبر بيان ادانة.

رابعاً:

حيا الحاضرون اليقضة والحس الامني والوطني الذي يتم النقطة الامنية التابعة للحزام الامني التي تمكنت من اكتشاف عملية تهريب ضخمة..

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');