fbpx
10ألف لتر وقود مسروقة من كهرباء عدن (وثائق)
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
كشف الكاتب أحمد سعيد كرامة، عن فساد في كهرباء عدن، وشركة النفط، تمثل في فقدان 10ألف لتر من الوقود لم تصل إلى المحطة المشغلة وتم التلاعب بها وسرقتها.
جاء ذلك في مقال كتبه عبر حسابه على فيسبوك، وزوده بالوثائق التي تؤكد صحة ما ذهب إليه.
وقال كرامة : “صدق أو لا تصدق بأن شركة السعدي للطاقة المشتراة تبلغ رسميا المؤسسة العامة للكهرباء عن فارق الكمية المفرغة إليها والمقيدة بسندات شركة نفط عدن وسيبولت ، بتاريخ 2020/8/27 م وصلت قاطرة ( تنكر) تحمل رقم 3/16712  وإيصال من شركة نفط عدن يحمل رقم 4326 والكمية المسجلة فيه 77850 الف لتر من وقود الديزل ، مذكرة شركة السعدي تقول وبالحرف : كما هو العادة إيصال شركة سيبولت المشرفة والمراقبة لوقود الكهرباء كان نسخ لصق من إيصال شركة نفط عدن ، دون أي تدقيق أو تحقيق من الكميات”.
وأضاف : “بينما الكمية التي تم تفريغها من القاطرة إلى خزانات محطة السعدي لتوليد الكهرباء 67518 الف لتر فقط ، وبفارق بين قرأة العداد والايصال يصل إلى 10332 لتر ( بالسالب)  ووقع على محضر الواقعة مشرف محطة السعدي ومندوب المؤسسة العامة للكهرباء في محطة المنصورة ، ورفض مندوب شركة سيبولت التوقيع على المحضر رغم معاينته لعملية التفريغ وفارق الكمية ، علما بأن الاستمارة الخاصة بسيبولت التي تحمل رقم 17753 أكدت بأن الكمية 77850 لتر ديزل”.
ولفت : “شركة سيبولت هي شركة خاصة فاحصة لمواصفات شحنات الوقود الواصلة إلى ميناء الزيت في عدن ، وتم الإستعانة بها للإشراف والرقابة على وقود محطات توليد الكهرباء في عدن وباقي المحافظات المحررة من قبل إدارة المنحة السعودية لوقود المحطات ، نفقاتها الشهرية تفوق 77 الف دولار تدفعها الحكومة الشرعية”.
وأوضح : “مذكرة السعدي الرسمية كشفت أن فوارق بين الكميات المقيدة والمفرغة كانت بصورة مستمرة وبكميات متفاوتة ، إلا أن فارق هذه الكمية الكبير وبشحنة واحدة أحرج شركة السعدي ولا تريد التورط بهكذا سرقة بوقود ديزل محطات كهرباء عدن”.
أخبار ذات صله