fbpx
مؤسسة السجين تفتتح محطة تحلية مياه بالإصلاحية المركزية في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

افتتحت مؤسسة السجين الوطنية، اليوم، محطة تحلية مياه في الإصلاحية المركزية بالعاصمة المؤقتة عدن، ضمن مشروع تعزيز الأمن والحماية على المستوى المحلي في اليمن، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وعقب افتتاح المحطة استمع المسؤولون في الإصلاحية المركزية ومؤسسة السجين من الجهة المنفذة للمحطة إلى شرح شامل حول جهود ومراحل إنجاز المحطة وكيفية عملها وكمية إنتاجها من المياه الصالحة للشرب والاستخدامات الأخرى.
وأشاد مدير الإصلاحية المركزية في عدن العقيد نقيب اليهري، بجهود ودعم مؤسسة السجين الوطنية والبرنامج الأممي للإصلاحية المركزية من خلال إنشاء محطة تحلية المياه وتنظيم البرامج التدريبية والتأهلية في مجالات الكهرباء والتكييف والتبريد والحاسوب والحياكة والمهن اليدوية وتقديم أدوات الحماية من فيروس كورونا.
وأكد أهمية تلك الجهود والدعم وإنعكاسها بشكل إيجابي على نزلاء الإصلاحية من السجناء والسجينات من خلال تنمية مداركهم وإكسابهم المهارات والمعارف النظرية والمعرفية والعملية في المجالات المهنية المختلفة للاستفادة منها في كسب مصدر رزقهم وتحسين مستواهم المعيشي ليكونوا أفراد صالحين في المجتمع .. متمنيا تواصل دعم المؤسسة والبرنامج الأممي للإصلاحية.
من جانبه أكد عضو مجلس أمناء مؤسسة السجين والمشرف العام على المشروع الدكتور هشام بازرعة، أهمية إنجاز وافتتاح محطة تحلية المياه في توفير المياه الصالحة للشرب في الإصلاحية المركزية بعدن وأهمية الاستفادة منها والحفاظ عليها.
واستعرض جهود وطبيعة مشروع تعزيز الأمن والحماية على المستوى المحلي في اليمن الذي يشمل تأهيل السجناء والسجينات بإصلاحية عدن وتدريبهم في مجالات مختلفة .. منوها بدعم برنامج الأمم المتحدة للمشروع والتسهيلات المقدمة من جانب مصلحة السجون والإصلاحية المركزية في عدن والتي تساهم في مجملها بإنجاح تنفيذ المشروع.
أخبار ذات صله