fbpx
قيادات عسكرية جنوبية تضع خطة انتشار في قطاع الصبيحة للتصدي للتحركات الإخوانية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
على إثر تداعيات الحشود العسكرية لمليشيات الاخوان على حدود الصبيحة قامت صباح اليوم الأربعاء قيادة عسكرية جنوبية رفيعة في المنطقة الرابعة بالنزول الميداني لمواقع اللواء الرابع حزم بطورالباحة ووضع خطة انتشار للقوات المسلحة الجنوبية للتصدي لأي تحركات للمليشيات الإخوانية لإسقاط الصبيحة والجنوب.
وتفقد الوفد العسكري بقيادة اللواء فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة يرافقه اللواء مثنى جواس قائد محور العند العسكري واللواء علي الحريري المستشارالعسكري للشوون العسكرية للقائد العام للقوات المسلحة الجنوبية رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي واللواء محمود صائل قائد اللواء الثالث حزم والعديد من القيادات العسكرية.
تفقدوا خلاها الانتشار العسكري للواء الرابع حزم لتأمين المناطق الجنوبية في الصبيحة من اي محاولة اختراق لمليشيات الحشد الشعبي في تعز.
وكان في استقبال قائد المنطقة والقيادة العسكرية المرافق له قائد اللواء الرابع حزم العميد وافي الغبس حيث رحب بهم في بلدهم الصبيحة شارحا لهم تمركز قواته على تلك المواقع الاستراتيجية التي تطل على الحدود مع ريف تعز في المقاطرة لتأمين مناطق الصبيحة.
هذا وقد أعجب الوفد العسكري بقيادة العمري لخطة الانتشار التي قامت بها قوات اللواء الرابع حزم وسيطرتها على تلك المواقع الاستراتيجية التي تحمي المديرية وتحمي مؤخرة جبهة حيفان وعيريم التي تقاوم المليشيات الحوثية منذ خمس سنين.
وتأتي هذه الترتيبات العسكريه المتسارعه بعد قيام مليشيات حزب الاخوان والحشد الشعبي بالسيطره علئ اللواء ٣٥ مدرع وانتشار قواتهم بالمقاطره وأطراف الصبيحه، حيث تم رفع الاستعداد القتالي وان القوات المسلحه الجنوبيه ستتصدئ  وبحزم. أمام أي  محاوله لإسقاط الصبيحه واستهداف الجنوب.
هذا وقد أشاد قائد المنطقه بدور الصبيحه في كل جبهات القتال، وثمن الأدوار البطوليه التي يحققها اللواء الرابع حزم في جبهة الصبيحة حيفان وعيريم.
* المركز الإعلامي للواء الرابع حزم
أخبار ذات صله