fbpx
اخر تطورات اتفاق الرياض.. الشرعية اليمنية تواصل عملها لافشال اتفاق الرياض والية التسريع ووفد الانتقالي يواصل الصبر ويحذر من التمادي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

تواصل جماعات الشرعية اليمنية المزعومة عرقلتها لاتفاق الرياض وتطبيق الية التسريع المعلنة من قبل المملكة العربية السعودية.

وكشفت مصادر لموقع ” يافع نيوز ” ان الشرعية اليمنية وبسبب التضاربات والخلافات والمصالح  داخل جماعاتها رفضت الية التسريع وحاولت عرقلة الاتفاق الذي تم قبل يومين بخصوص ” دمج الوزارات ” في قوام الحكومة الجديدة المزمع اعلانها.

واكدت المصادر ان الخلافات داخل تكوينات ومجموعات الشرعية اليمنية المزعومة تحاول عرقلة الاتفاق.. وسط صمت الوساطة السعودية وتماهيها مع الشرعية وعدم اتخاذ موقف صارم تجاه العراقيل وافتعال التعطيل الذي تبديه الشرعية المزعومة.

واكد مصدر سياسي  الحركات التي ترتكبها وتفتعلها اطراف الشرعية المزعومة هي محاولات لاعاقة جهود تطبيق اتفاق الية تسريع اتفاق الرياض.

ورجح المصدر ان وفد المجلس الانتقالي الجنوبي الذي انجز ما عليه في اتفاق الرياض حذر عدة مرات من التمادي مع خروقات الشرعية المزعومة ومليشيات الاخوان والقاعدة وداعش الارهابيين في شقرة وكذا العراقيل السياسية للتي تضعها مليشيا الشرعية المزعومة امام تطبيق اتفاق الرياض والية التسريع والمتملثة بايقاف الخروقات في شقرة والبدء بترتيب الانسحاب من شقرة وشبوة ووادي حضرموت والذهاب للدفاع عن مارب التي اصبحت على وشك السقوط بايدي مليشيات الحوثي الارهابية.

مصد اخر اكد ليافع نيوز ان المملكة العربية السعودية تبذل جهودا جبارة  لانجاح التطبيق لالية التسريع ولكنها تصطدم بمواقف الشرعية اليمنية المتضاربة والتي تشهد خلافات داخلية تعرقل مسار التفاهم او ايحاد رأي وقرار واحد داخل الشرعية اليمنية.

أخبار ذات صله