fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“أبل” تصدم عشاق “أيفون” بشأن تزويد iPhone 12 بتقنية 5G
آخر الاخبار, طب وصحة 09 سبتمبر 2020 0

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا

في تقرير جديد صادم، كشفت مجلة ”فاست كومباني“ أن هاتف أبل المرتقب iPhone 12 Pro سيأتي بقدرات 5G من الدرجة الأدنى، التي تكون مخصصة عادة للهواتف الذكية متوسطة المدى 5G، في حين أن iPhone 12 Pro Max سيتمتع  بكل إمكانات 5G المتميزة في عدد قليل من البلدان.

وفي حين أن معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android قد أصدرت بالفعل طرازات 5G ، إلا أن أبل ليس لديها بعد جهاز يدعم هذه التقنية الجديدة، ومع ذلك، يُنتظر أن تكون أجهزة آيفون المرتقبة التي ستقدمها الشركة في غضون أسابيع قليلة تدعم 5G.

وأثناء انتظار إضفاء التصريحات ذات الطابع الرسمي على ما يجري تداوله، تستمر المستجدات في الظهور، أحدها تناول خلو سلسلة iPhone 12 من دعم 5G، بحسب فوربس، ومن المتوقع أن تطلق أبل 5 نماذج، واحد منها فقط سيدعم 5G mmWave.

وتتنوع نطاقات التردد اللاسلكي في تقنية 5G، وهي Sub-6 GHz و mmWave، كما هو معروف -أيضا- أن تردد mmWave يعد الأسرع وهو مدعوم من معظم أجهزة Android المتطورة، حتى إن البعض يقارن تردد 5G Sub-6 باتصال 4G، ذي السرعة الأقل.

ويوضح تقرير ”فوربس“ أن مقالا نشرته مجلة Fast Company، أخيرا، ينقل عن مصدر ذي صلة قوله إنه من بين أربعة من هواتف iPhone توشك أبل على إصدارها، فقط  هاتف iPhone 12 Pro Max ، سيدعم 5G mmWave.

ومن ناحية أخرى ، لن يتوافر هذا الدعم لـ mmWave إلا على الطرز المباعة في الولايات المتحدة وكوريا واليابان.

واستنادا إلى ما جاء على لسان المصدر سيتميز iPhone 12 Pro Max بحجمه الكبير بما يكفى لدعم 5G mmWave، وسيكون أيضا الطراز الوحيد الذي يحتوي على بطارية كبيرة قادرة على تلبية احتياجات الطاقة لـ 5G mmWave.

وفي الوقت الحالي، تتفق معظم المصادر على أنه رغم أن تسويق أجهزة iPhone الجديدة سيتأخر، مفترض أن يتم إقامة حدث الإعلان في شهر سبتمبر، كما تشير بعض المواقع إلى أن أبل قد تكشف عن تاريخ الحدث المنتظر اليوم الثلاثاء الـ 8 من سبتمبر.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');