fbpx
الجعيملاني يناقش الية تنفيذ قانون الاوزان والابعاد لمركبات النقل في ميناء رصيف المعلا
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

ناقش وكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني ، اليوم في ميناء رصيف المعلا بعدن ، كيفية تنفيذ آلية تفعيل قانون الاوزان والابعاد الكيلة لمركبات النقل ، ضمن توجيهات محافظ محافظة عدن احمد حامد الملس .
وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير عام هيئة النقل البري بمكتب عدن فارس شعفل ، و مدير ميناء رصيف المعلا القبطان شفيع الحريري ، ومدير عام الادارة العامة للمرور العميد جمال ديان ، ومدير مديرية المعلا فهد مشبق ، وممثلي من مكتب الاشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق ،  إلى الخطوات والإجراءات التي يجب اتخاذها لإعادة تفعيل قانون الاوزان والابعاد الكيلة لمركبات النقل والعمل به خلال الفترة القادمة ، وكيفية التنسيق المشترك مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ القانون .
وشدد الاجتماع على ضرورة المحافظة على شبكة الطرق الرئيسية التي تم صيانتها وتأهيلها من خلال الالتزام بالاوزان المحددة بالقانون والأبعاد الكلية لمركبات النقل من قبل السائقين بما يسهم في الحد من تضرر شبكة الطرق الإسفلتية الناجمة عن الحمولات الزائدة ، وتحديد الوقت المناسب لخروج الشاحنات والمركبات التي تحمل البضائع من رصيف الميناء من الساعة 10 مساءا حتى 7 صباحا .
كما أكد الاجتماع ، على كيفية الاتفاق مع صندوق صيانة الطرق في تفعيل القانون وتحديد أوقات منع خروج الشاحنات للطرقات الرئيسية ، وتوفير طاقم للإشراف على عملية الاوزان للمركبات والشاحنات .. مشيرين للاضرار البالغة التي تلحق بالطرق جراء الحمولات الزائدة التي تكلف الدولة مليارات الريالات تخصص لتنفيذ اعمال الصيانة للطرق التي تتضرر بسبب الحمولات الزائدة لمركبات النقل .