fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تقرير يوثّق تورط الحوثيين في تفجير 800 منزل في 17 محافظة

يافع نيوز – الشرق الأوسط

في الوقت الذي تواصل فيه الميليشيات الحوثية تفجير منازل المعارضين لها ومصادرتها في مناطق سيطرتها، أحصى تقرير حقوقي حديث قيام الجماعة بتفجير 810 منازل في 17 محافظة، لمواطنين معارضين للمشروع الانقلابي والقائم على التمييز العنصري السلالي، وذلك خلال الفترة من الأول من سبتمبر (أيلول) 2014 حتى 30 يونيو (حزيران) 2020.
وبحسب التقرير الصادر عن الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، احتلت محافظة تعز المرتبة الأولى بعدد المنازل التي تم تفجيرها وتشريد الأسر منها والتي بلغت 149 منزلاً، تلتها محافظة البيضاء بتفجير 124 منزلاً، ثم إب بتفجير 120 منزلاً، فيما توزعت بقية المنازل التي فجرتها ميليشيا الحوثي بالترتيب حسب عددها الموثق على محافظات حجة، ولحج، وذمار، وصنعاء، والضالع، ومأرب، والجوف، وعمران، وشبوة والحديدة، وأبين، وصعدة.
وكانت الجماعة الانقلابية فجرت الأربعاء الماضي، عدداً من منازل أبناء قبيلة آل فراس بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب، بحسب ما أكدته مصادر رسمية و
محلية قولها إن من بين المنازل التي فجرتها الميليشيات الحوثية منزل الشخصية الاجتماعية صالح بن فراس الجهمي، وذلك في سياق جرائم الجماعة التي دأبت عليها منذ انقلابها على الشرعية. وذكر الموقع أن الميليشيات المدعومة من إيران لجأت إلى تدمير منازل المواطنين نظراً للضغط العسكري.
البيضاء على طريقة تنظيمي «القاعدة» و«داعش» في نسف المنازل والمصالح العامة.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');