fbpx
بدعم اماراتي .. “هيئة الهلال الأحمر ” تسلم سيارات لدعم المؤسسات الخدمية في حضرموت
شارك الخبر

لمكلا علي الجفري –

تصوير:عبدالرحمن باحبارة

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمديرية المكلا، 10 سيارات خاصة لدعم الإدارات والمؤسسات الخدمية بمحافظة حضرموت. وخلال التسليم الذي حضره عدد من مدراء العموم ومدراء المؤسسات الخدمية بمحافظة حضرموت، تحدث السيد حميد راشد الشامسي، رئيس المساعدات الإنسانية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، قائلاً: إن هذا الدعم جاء بناء على توجيهات القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار مساعيها لدعم البنية التحتية بمحافظة حضرموت.
وقال إن اهتمام دولة الإمارات بالجانب الخدمي بالمحافظة تجلى بوضوح في تبنيها مشروع مساندة السلطات الرسمية لدعم المؤسسات الخدمية للرقي بتقديم خدماتها في هذا المجال.
وأكد “الشامسي ” حرص دولة الإمارات منذ نشوب الأزمة اليمنية وبدء عاصفة الحزم وما ثلاها من مرحلة اعادة الأمل للشعب اليمني على تقديم الدعم الإغاثي والإنساني وتخفيف معاناة اليمنيين بدءا من توزيع السلال الغذائية وحتى اعادة تأهيل البنية التحتية مع الاهتمام بالصحة والتعليم وكافة القطاعات الحيوية الاخرى. وتسلمت مؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت أربعة سيارات( 2 غمارة + 2 غمارتين)، فيما تسلم صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت على سيارتين (1غمارة +1غمارتين)، ومديرية حجر على سيارتين (1غمارة +1غمارتين)، ومديرية تريم على سيارتين( 1غمارة +1غمارتين)، وقد تم تقديم هذه السيارات كدفعة اولى وفقاً للاحتياجات المرفوعة من قبل السلطة بالمحافظة. وبدورهم ألقى عدد من مدراء العموم، ومدراء المؤسسات الخدمية بمحافظة حضرموت، اثناء حضورهم عملية التسليم، كلمة قدموا فيها عدة رسائل شكر لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم السخي المتواصل، كما أشادوا بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم هذا الملف الخدمي عبر تزويده بالاحتياجات المطلوبة للقيام بدوره في المجتمع ولتحسين العمل في هذا الجاب الحيوي المهم. مؤكدين على أهمية الدعم اللوجستي الذي تقدمة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للسلطة المحلية في حضرموت في مختلف المجالات الضرورية.
واعربوا عن شكرهم وتقديرهم لحكومة وشعب الإمارات على موقفها الايجابي مع الشعب اليمني في مثل هذه الظروف الراهنة. حضر عملية التسليم ، مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم، و مدير عام صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت الاستاذ فهمي بن شبراق، و مدير عام مديرية حجر المحامي أنور الشاذلي، و مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد هويدي‎، ومشرف مشاريع الهيئة بمحافظة حضرموت الأستاذ شوقي التميمي
أخبار ذات صله