fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الهلال الإماراتي يسير قافلة مساعدات إنسانية وإيوائية لإغاثة عدد من القرى النائية في حضرموت

يافع نيوز – حضرموت – خاص.
سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم أمس قافلة مساعدات إنسانية و إيوائية لإغاثة عدد من القرى النائية المترامية الاطراف بمحافظة حضرموت، وذلك في أطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الأمارات العربية المتحدة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بالمحافظة.
ولم تقف وعورة بعض الطرق، وعدم جاهزيتها، لعبور السيارات حائلاً دون أن تؤدي الهيئة مهمتها، في إيصال المساعدات الإغاثية إلى مستحقيها، حيث تعاني هذه المناطق التي يسكنها البدو الرحل من أوضاع صعبة ويعيشون ظروف عصيبة، هذه وقد قدمت الهيئة لهم عدد (50) خيمة إيوائية و برادين ماء وعدد ( 100) كرتون ملابس منوعة، في عدد من القرى والمناطق النائية بمديريتي حجر وغيل بن يمين بمحافظة حضرموت.
ويعيش في أطراف مديريتي غيل بن يمين وحجر، عدداً كبير من البدو الرحل المتنقلين بين المناطق, لا يسكن أولئك البدو البيوت المبنية من الحجر أو المدر أو غيرة بل يسكنون في خيام من صنعهم وبعضهم يعيشون في بيوت مبنية من القش, فرق الهلال الأحمر الإماراتي وصلت إلى أماكنهم وأهدتهم خياماً خاصة ونصبتها لهم في المكان الذي يرغبون أن تنصب تلك الخيام فيه.
وتأتي هذه الحملة كواحدة من عشرات المبادرات التي تنفذها الهيئة بحضرموت لتخفيف معاناة المواطنين في المناطق الريفية والنائية، واستمراراً لتدفق المساعدات الإغاثية والإيوائية للأسر المتضررة بالمديرية.
وعبرت الأسر عن شكرها وتقديرها لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه اللفتة الكريمة، وأوضحت أن وصول الفرق الإغاثية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى مناطقهم يمثل خطوة إنسانية كبيرة ستظل خالدة في ذاكرتهم خصوصاً أنها الجهة الإغاثية الوحيدة التي تزورهم بشكل مستمر وتقدم لهم المساعدات الإنسانية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');