fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قادة وسياسيون : شبوة أسقطت رهانات الأخوان وأكدت وقوفها بثقلها إلى جانب الانتقالي

يافع نيوز – خاص.
أكد قادة وسياسيون جنوبيون على ام الفعالية الكبرى التي شهدتها محافظة شبوة اليوم الخميس، أسقطت رهانات الأخوان وارهابهم، وقوى الفساد ومشاريع اليمننة، وأرسلت رسالتها أبناء المحافظة للعالم مؤكدة رفضها للقوى المأزومة والعابثة، قوى الإرهاب والفوضى والفساد، وتزييف الإرادة الشعبية، وجددت التأكيد على أنها جنوبية وستبقى جنوبية إلى جانب القضية الجنوبية ومشروع الجنوب التحرري، وعلى وقوف شبوة بثقلها إلى جانب المجلس الانتقالي.
وقال الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان : ‏”عندما يجتمع اليوم آلاف الجنوبيين من ابناء شبوة في مدينة بحجم المصينعة موطن الشهيد محمد صالح عولقي وزير خارجية الجنوب السابق و يستضيف اهلها ضيوف المدينة المتواضعة الحجم من أمس يعكس حقيقة واحدة و هي ان تزييف ارادة ابناء شبوة قد فشلت”.
وأضاف : ‏”عندما رسمت جماهير شبوة اليوم لوحة جنوبية خالصة، اخرست أصوات النخاسة واسقطت رهان أتباع اليمننة”.
وأكد د.لقور : “‏لم نراهن على النخاسين و لا على تجار الحروب، بل كان رهاننا على أجيال تموت عشقا في أرضها، اليوم سقطت رهانات الإرهابيين ومليشيات الإخوان في شبوة وقالت شبوة كلمتها لا لليمننة وجحافل المركز المقدس وأعوانهم”.
من جانبه قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد : ‏”إذا جمعت هذه الحشود الغفيرة اليوم بشبوة على مليونية المكلا وجماهير المهرة وأضفت لهم أبين والضالع ويافع وردفان ولحج وعدن وحشدتهم جميعا إلى عاصمتنا عدن فستعلن النتيجة كوضوح الشمس تجاه إرادة هذا الشعب الحقيقية.. أخي الرئيس الزبيدي .. أخي النائب هاني..سيروا بخطى ثابته فمعكم شعب جبار”.
بدوره قال عضو وفد التفاوض في المجلس الانتقالي أنيس الشرفي: “شبوه ترسل رسالتها للعالم مؤكدة رفضها للقوى المأزومة والعابثة، قوى الإرهاب والفوضى والفساد .. رغم الإعاقة وحملات القمع ونقاط التقطع المنصوبة بطريق الحشود الوافدة إلى المصينعة، إلا أن الحشد كان أكبر رسالة للمحتل وأزلامه.. تحية لكل أحرار شبوه ورجالها الاشاوس”.
إلى ذلك قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي : ‏”رغم الظروف الأمنية المليشاوية بشبوة إلا ان هذه الجموع الغفيرة تداعت من كل حدب وصوب من كل أرجاء شبوة في هذا الحشد الجماهيري المهيب بمنطقة المصينعة الحرة الثائرة إستشعارا منها بحجم وخطورة ما يحاك ضدها من دسائس ومؤامرات دنيئة عبر ضعفاء النفوس تستهدف جنوبيتها وتضحياتها وتطلعاتها”.
وبدوره قال محمد الغيثي، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في الانتقالي : ‏”نحيي أبناء شبوة البواسل من كافة مديريات المحافظة .. يوم جنوبي عظيم، أرسلت فيه جماهير شبوة رسالة سياسية واضحة، مفادها استحالة تزييف إرادة شبوة وجنوبيتها وارتباطها الوثيق بمحيطها العربي وتأييدها للمجلس الإنتقالي الجنوبي، بارك الله جهودكم، أنتم محل فخر حقيقي”.
وقال الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي : “على الرغم من قمع سلطة بن عديو وعرقلة وصول الجماهير الى موقع المهرجان إلا ان ابناء شبوة قالوا كلمتهم بسيل جارف في المصينعة رفضا لتزوير ارادتهم وتأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي،بن عديو استعان بجماهير من مأرب وعسكر من مأرب ومهمشين من المهاجرين الافارقة، واموال العيسي، وامول نفط شبوة، وميزانية السلطة المحلية واعلام تنظيم الاخوان المحلي والخارجي، وفشل فشل ذريع في حشد ابناء شبوة وتزوير ارادتهم وخرج بمظهر هزيل جداً ومكشوف ومفضوح للعالم كله”.
 وأضاف : “واليوم شبوة تقول كلمتها رغم قمع بن عديو الذي استمر لعام كامل، ووصل الى مرحلة القتل والسجن والتعذيب وتشريد نشطاء المحافظة والمشاركة في مؤامرة تهدف الى اسقاط الجنوب مجدداً بيد تنظيم الاخوان”.
ولفت : “اليوم وبعد عام شبوة تقول رهانك خاسر يا بن عديو انت ومن قف خلفك، وشبوة ستكون جنوبية ولن تحيد عن اهداف شعب الجنوب، تحية لهذه الجماهير التي تحدت قمع سلطة الاخوان وقالت كلمتها شبوة جنوبية جنوبية”.
وتعليقا على مليونية شبوة، قال المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب :” حشد أكبر واعظم من كل ما يقال وينقل والصورة هذه من الشارع الى قمة الجبل تتحدث عن نفسها، مشهد سيظل مقيما في الذاكرة والوجدان وحيا حاضرا في حياة الاجيال الجنوبية .. أكتب من وحي هذا المشهد واقول إن الصورة التي تفرض الحقيقة وتجتث زيف الارهاب لهي من أهم اسلحتنا”.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');