fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تواصل برنامجها التوعوي بعدن

يافع نيوز – عدن – رانيا الحمادي.
تواصل مؤسسة التنمية والارشاد الأسري في عدن تنفيذ البرنامج التوعوي حيث كانت محاضرة اليوم الاحد  بعنوان” المشاكل الزوجيه كاحدى اسباب المرض النفسي”.
واستهدفت المحاضرة التوعوية  “40 ” امرأة بالتنسيق  مع جمعية التعايش الاجتماعي في كود العثماني بعدن.
وقالت المعالجة النفسانية الأستاذة نعمة منذوق خلال محاضرتها بأن هناك العديد من الاسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الكثير من المشاكل الزوجية منها التعرض للاجهاد والصعوبات المتعلقة بالأطفال والانشغال الدائم عن الطرف الآخر ، واخيرا عدم وجود المال الكافي لتلبية المتطلبات الأساسية والمنزلية ، وأن هذه الأسباب تؤدي إلى تغيير في العلاقة ووجود المشاحنات والتوتر بين كلا الطرفين وتحولها إلى صراع يصعب السيطرة عليه.
وأشارت المعالجة بأن تلك المشاكل الزوجية تأتي لعدم تفهم الزوج لزوجته والعكس وقد يكون هناك عامل آخر وهو قلة الوعي وضعف الوازع الديني.
وشددت على أهمية التحلي بقيم التسامح والحفاظ على الاسرار الزوجية وعدم تدوالها للخارج ، وأن هناك جهلاً لدى الكثيرين من الأزواج بالحقوق والواجبات المتبادلة، وتراخٍ في الالتزامات المترتبة على كل طرف تجاه الآخر ، ويجب على الزوج أو الزوجة تجنب ردة الفعل التي قد تكون اولى خطوات المشاكل الزوجية.
يشار ان البرنامج يبدأ بالتعريف بخدمات المؤسسة والتنوية بخدمة الخط الساخن مع إعطاء نبذة حول جائحة كورونا.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');