fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الى محافظ عدن ” لملس “
كتابات وآراء 30 أغسطس 2020 0
ياسر اليافعي
الأخ محافظ عدن احمد حامد لملس تمنياتي لك بالتوفيق اولاً ..
التعقيدات الموجودة في العاصمة عدن كلنا يعلمها فهي متعددة ومتراكمة، وتحتاج الى الابتعاد عن الروتين والالية المستخدمة من قبل المحافظين السابقين، والتي لم تثمر عن تحقيق أي انجاز بل تضاعفت التراكمات وتعقدت المشاكل .
لذلك انت بحاجة الى أسلوب جديدة لإدارة عدن وخاصة ان هناك حالة جيدة من التوافق على تعينك في هذا المنصب .
ستجد نفس الوجوه التي عانقت الشهيد جعفر عندما تم تعينه محافظاً والرئيس عيدروس الزبيدي وعبدالعزيز المفلحي كلها تحتضنك وتعانقك على امل ان يبقى فسادها وفشلها ونهبها للمال العام، لذلك كأول خطوة لنجاح إدارتك الابتعاد عن هؤلاء الذين عرف عنهم التعلق بكل المحافظين والمسؤولين ليس بهدف خدمة عدن ولكن بهدف بقاء فسادهم وفشلهم وخدمة من يريد ان يغرق عدن في الفوضى.
لذلك عليك الاعتماد على وجوه جديدة صادقة مخلصة من ذوي الفكر والإخلاص وممن لهم سيرة مشرفة يكونوا هم الأقرب اليك كحاشية يتم الرجوع اليها، وتكون مرجع للمراجعين من أبناء عدن، لأن الحاشية هي أساس النجاح او الفشل وحذاري تكرر أخطاء من سبق .
وفيما يخص المشاكل المتعددة التي تواجه العاصمة عدن، ولأنها معقدة عليك فكفكتها مشكلة مشكلة وبشكل منفرد، بعيداً ايضاً عن الروتين السابق، ولكن من خلال اجراء دراسة ولو اضطر الامر الاستعانة بخبرات من التحالف العربي او حتى من دول عربية او اجنبية للمساهمة في دراسة الحالة او المشكلة وإيجاد طرق وأساليب لحلها وخاصة المشاكل المعقدة مثل الكهرباء والماء والبنية التحتية وانتشار العشوائيات بشكل كبير وخطير يهدد مدنية عدن .
بالإضافة الى اهم ملف وهو الملف الأمني وحل الإشكالات القائمة منها الفوضى الأمنية وعدم واحدية القرار الأمني، وانتشار الأسلحة والأطقم والتجوال بها، والقضاء على الفوضى المرورية والسيارات الغير مرخصة، والبسط على الأراضي، حتى تعود هيبة الدولة ومكانتها، كل ذلك يحتاج الى أسلوب فريد في الإدارة وأفكار جريئة يتم تنفيذها للخروج من الازمات والمشاكل بالتدرج .
ايضاً هناك أشياء بسيطة ان حدثت في البداية ستعطي جانب إيجابي للمواطن يحفزه على التعاون معك، مثل تحسين مظهر شوارع عدن والجولات، وهذا الأمر لا يكلف كثير، من خلال التعاون مع المستثمرين والتجار كلاً في شارعه يتم تشكيل لجان عبرهم بإشراف من قبلك والزامهم بالمساهمة بتحسين الجولات الرئيسية والشوارع صحيح هذا ليس من ضمن الأولويات ولكنه مهم لإعطاء جرعة من الأمل ان هناك عمل قادم مختلف عما سبق .
لا اعتقد ان تأهيل جولة كالتكس او جولة الغزل والنسيج وتوسيعها سيكلف الكثير مثل هذه المشاريع ان وجدت الجدية تجار سيقومون بها  ولكن عبر شخصيات غير الي عرفوها وكانت اقرب الى الابتزاز والنهب من التطوير والبناء .
ومن ضمن الأفكار التي يجب ان تكون على طاولتك موضوع متنفسات عدن واماكنها السياحية والترفيهية، التي تعد واجهة عدن وتعكس جمالها وفيها يجد المواطن العدني نفسه، هذه الأماكن تعرضت للإهمال والنهب والحيلة واللف والدوران للحصول عليها، ومنذ 2015 او حتى ما قبلها لم يعطي أي مستثمر هذه الأماكن حقها، وكان هدفهم جميعهم الربح، لذلك وخطوة متقدمة حصر كل هذه الأماكن من خلال لجنة تشكل من ذوي الاختصاص والأمانة، ويتم الاستعانة بشركات متخصصة في التخطيط لتصميم هذه الأماكن وكل موقع بما يستحقه، وتعرض التصاميم بعد إنجازها للمستثمرين بشرط ان يلتزموا بهذه التصاميم الحضرية التي تعكس وجه عدن المشرق، وان حدث ذلك ستنتقل عدن نقله نوعية الى الامام وتسجل انجاز كبير لم يسبقك اليه احد .
فرص النجاح امامك كبيرة وعديدة ان احسنت استغلال الفرصة وابتعدت عن أساليب الإدارة السابقة الفاشلة وكلنا امل بذلك، وفي الأخير انت لا تمثل شخص احمد حامد لملس بل تمثل مشروع يمثل الأمل والطموح لشعب الجنوب .
تمنياتنا لك بالتوفيق والسداد …
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');