fbpx
يتبعن وسيلة غير تقليدية للغش في الامتحان باستخدام أظافرهن
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

https://youtu.be/U1sBjXUMMmQ

تم ضبط 35 شابة وهن يحاولن الغش في امتحان لقبول المدرسين في ولاية ميتشواكان المكسيكية، عبر رسم نمط الإجابة الصحيح على أظافرهن.

ومنذ بداية المرحلة الأولى من عملية القبول في مدارس ميتشواكان، شكت السلطات بعمليات غش في الامتحان. وبعد التحقيق في الأمر، اكتشفت السلطات أن العديد من المرشحات قمن بشراء الإجابات. وعلى الرغم من عدم وجود أدلة على عمليات الغش، فقد أظهرت نتائج الامتحانات نسبة نجاح عالية جداً.

ونتيجة للشكوك التي حامت حول نزاهة الامتحان، تم إعادة الاختبار في الحادي والعشرين من أغسطس، وتمكنت السلطات من ضبط ما لا يقل عن 35 امرأة في بلديتي موريليا وأرتيغا وهن يحاولن الغش عبر رسم نموذج إجابات الأسئلة المتعددة على أظافرهن. وعلى الرغم من أن الأظافر كانت مطلية بألوان مختلفة، إلا أنها تتميز جميعها بنفس الشكل النقطي. يتكون النموذج من 10 نقاط ملونة مختلفة على كل ظفر، بما يعادل 100 إجابة على الأظافر العشرة.

ومن المثير للاهتمام أن الشابات اللواتي ضُبطن متلبسات لم يُمنعن من أداء الامتحان، بل تم عزلهن عن بقية المتقدمات وطُلب منهن إما ارتداء قفازات غير شفافة لإخفاء أيديهن تماماً، أو على الأقل تغطية أظافرهن المطلية بشريط لاصق.

وأكدت غابرييلا سانتيلان مورا، التي نسقت تطبيق الاختبارات، أن جميع النساء الـ 35 لديهن نفس اللون ونمط النقاط، بالإضافة إلى أن كل ظفر يحتوي على 10 نقاط من نفس اللون، وفق ما أورد موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني.

أخبار ذات صله