fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الإمارات غيث غذائي وايوائي وصحي مستمر لمواجهة مخلفات وأضرار سيول المطر في عدد من المحافظات اليمنية

يافع نيوز – اليمن
شهدت عدد من المحافظات اليمنية خلال شهر اغسطس الجاري سقوط امطار غزيرة شبه يومية وتسببت السيول بأضرار في كثير من الأسر اضافة الى مخيمات النازحين في الساحل الغربي -الحديدة وتعز -حيث كان لذراع الامارات للاعمال الانسانية السبق في تسيير القوافل الإغاثية والايوائية واستمرار تحريك العيادات الطبية المتنقلة المجانية لمواجهة الأضرار ومد يد العون والمساعدة للمتضررين من سكان العشش والنازحين .
حيث لم يقتصر الدعم الاماراتي على الساحل الغربي وخلال اغسطس نفذ الهلال الاحمر في حضرموت عدد من الاعمال الإغاثية والصحية اضافة الى شبوة وسقطرى وذلك يأتي ضمن سلسلة من الاعمال الانسانية والخيرية التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة للشعب اليمني في المحافظات المحررة وبتوجيهات من القيادة الرشيدة التي تحرص على الوفاء لوصية المغفور له بادن الله الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه بأهل اليمن اضافة الى الوقوف الى جانب الشعب اليمني في وقت المحنة جراء ما يعانيه من حرب المليشيات الحوثية الانقلابية .
واصلت لجنة الطوارئ بهيئة الهلال الأحمر إغاثة متضرري السيول في الساحل الغربي خلال شهر اغسطس حيث سيرت قوافل اغاثة وايواء بشكل شبة يومي لإنقاذ المتضررين من السيول الجارفة من الخوخة وحتى الدريهمي وسارعت الهيئة الى مخيم النازحين بقرية الحيمة في التحيتا بالحديدة والتي ادى تدفق السيول الى جرف مأوى 50 أسرة نازحة وقامت فرق الهلال بتقديم 50 خيمة ومواد ايوائية وغذائية كما ساهمت العيادات المتنقلة بمعالجة الحالات المرضية من الأطفال وكبار السن الذين تأثروا بسبب برودة الجو جراء تساقط الامطار بشكل متواصل.
وتواصل لليوم الثالث على التوالي توزيع فرق الاغاثة لمواد الايواء والغذاء لمتضرري السيول التى بدأت من الخوخة وصولا الى قرية النخيلة بالدريهمي ، وحملت قافلة الهلال الأحمر 20 طن مساعدات غذائية جديدة استفاد منها 2800 نسمة في قرية النخيلة بالدريهمي في الحديدة . ووضعت هيئة الهلال خطة اغاثية طارئة لمواجهة الكوارث والجوائح و خطة اخرى مرحلية لتلمس احوال الاسر الفقيرة والنازحة واليتامى واسر الشهداء والتى تستمر بتسيير قوافلها طوال العام .
وبلغ عدد السلل الغذائية التى تم توزيعها للحالات الطارئة خلال اسبوعين ب 4 الف سلة غذائية. وواصلت الهيئة تسيير قوافل المساعدات الغذائية والايوائية في الساحل والتى انطلقت قبل 20 يوم واستهدفت فرق الاغاثة 550 اسرة فقيرة ب ” 25″ طن من المساعدات الضرورية شملت سكان قرى ” الهريسة وقرية بيت البار والبوارك والمعاذلة ” التابعة لعزلة الجريبة بالدريهمي على خط التماس وتتعرض للقفص اليومي قبل مليشيا الحوثي واستفاد من المساعدات أكثر من 3000نسمة وهم الأسر التي تدمرت مصادر دخلهم وحرموا منها جراء الالغام والقصف .كما وزعت فرق الهلال الاغاثية 15 خيمة للاسر التى تعرضوا لأمطار على مدى 3 أيام وجرفت السيول منازلهم المكونة من اعواد القش .وبلغت المساعدات التي وزعتها فرق الاغاثة 5 الف سلة خلال 20 يوم اي ما يعادل 173طنا من المساعدات الغذائية الضرورية.
قرى جديدة لأول مرة تصلها اغاثة
سيرت فرق الإغاثة التابعة للهلال قوافل المساعدات الغذائية للمناطق النائية والمحرومة والفقيرة والمتضررة ووصلت الى المسنى بمديرية الحالي أقصى قرى الساحل والواقعة تحت خط النار والتى لم تصلها اي منظمة او جمعية إنسانية حكومية او أهلية ، ووزعت فرق الاغاثة 17 طنا من المساعدات الغذائية شملت 300 اسرة فقيرة تعول 2100 نسمة .
وفي قريتي ” الجليبة والنخيل ” اقصى قرى مديرية التحيتا بالساحل الغربي والتى لم تصل اليها اي منظمة انسانية قامت فرق الإغاثة بالهلال الأحمر بتوزيع 15 طنا من المساعدات الغذائية شملت 250 اسرة فقيرة تعول 2000 نسمة يعانون من الفاقة والحرمان و تراجع ايرادات مصادر الدخل.
الهلال ومكتب حقوق الانسان في مخيم العليلي
نفذت لجنة الطوارئ و الخدمات الاغاثية بمكتب الهلال الاحمر الاماراتي و مكتب حقوق الانسان والسلطة المحلية بالساحل الغربي زيارة تفقدية للنازحين في مخيم العليلي بمديرية الخوخة في الحديدة للاطلاع على احوال النازحين و معالجة احتياجاتهم والعمل على تلبية مطالبهم الضرورية و تم توزيع مجموعة من الخيم لاستيعاب النازحين الجدد وتعويض النازحين بخيم جديدة تعويضا عن التي تعرضت للتلف والضرر جراء الامطار .يشار ان هيئة الهلال تزود اكثر من 2500 اسرة نازحة في الخوخة والحيمة منذ اربع سنوات بالمواد الدوائية و الصحية الغذائية والايوائية .وأكدت الاستاذ فتحية مديرة مكتب حقوق الانسان بالساحل ان الهلال الاحمر الإماراتي يأتي في مقدمة الداعمين للنازحين منذ اربع سنوات وان المساعدات الإماراتية تصلهم شهريا الى جانب الإهتمام بالجوانب الحياتية الاخرى .
حملة الرش الضبابي لمكافحة الأوبئة في المخا بالساحل الغربي
نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق السلطة المحلية و مكتبي الصحة والزراعة في مديرية المخا بمحافظة تعز حملة الرش الضبابي وذلك ضمن جهودها المتواصلة لمكافحة الأوبئة في الساحل الغربي اليمني. وقال الآنسي زيد امين عام المجلس المحلي بالمديرية تم وضع خطة مجدولة للحملة تنفذها فرق متخصصة على مدى 10 أيام وتشمل مدينة المخا ومختلف عزل وقرى المديرية .وعبر الآنسي عن شكر السلطة المحلية وأهالي المخا كافة لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتواصل مساعداتها للشعب اليمني في كل المجالات عبر ذراعها الإنسانية ممثلة بهيئة الهلال الأحمر .
عيادات متنقلة بحضرموت
تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني “الهلال الأحمر” مشروع العيادة المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى والمناطق النائية بمحافظة حضرموت والمناطق المجاورة لها.واستقبلت “العيادة” في يومين ( 60 ) حالة مرضية من أهالي منطقة الغليلة بمديرية المكلا، من مختلف الفئات العمرية حيث جرى معاينة المرضى وتقديم الأدوية المجانية لهم .و استمرت العيادة في تقديم خدماتها بين مناطق ومديريات محافظة حضرموت، (6) أيام من كل أسبوع على مدار العام الجاري 2020م.
وقدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمنطقة الخزان بمديرية المكلا الرعاية الطبية لـ160 حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن، حيث جرى معاينة مختلف الحالات المرضية المتنوعة وإعطاء العلاجات والأدوية المجانية اللازمة، فضلا عن الأمراض المنتشرة في أوساط الأهالي ومنها علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق.
وقال مشرف الفريق الطبي إن العيادات المتنقلة قدمت الادوية المجانية للمرضى خاصة الذين يعانون من الامراض المنتشرة مثل الاسهالات المائية الحادة و الامراض الجلدية و سوء التغذية، ولفت إلى أن المنطقة نائية وتخلو من الخدمات الصحية.
قافلة إغاثية لأهالي مديرية الروضة بشبوة
سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإمارات قافلة إغاثية للأسر الاشد فقراً وذوي الدخل المحدود لأهالي منطقة العطفة في مديرية الروضة بمحافظة شبوة، وقام فريق التوزيع التابع للهيئة بتوزيع ( 220 ) سلة غذائية شامله الأصناف الرئيسية للغذاء بمعدل ( 9 طن و 240 كيلو ) مستهدفة ( 1540 ) فرداً من الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في منطقة العطفة بمديرية الروضة.يذكر ان عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية العام 2020م بلغت ( 6586 ) سلة غذائية تزن ( 441 طن و 480 كيلو )، استهدفت ( 46095 ) فرداً من الاسر المحتاجة والمتضررة في محافظة شبوة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');