fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
حالة نادرة.. سيدة تلد طفلاً بعين واحدة (صورة)

يافع نيوز – منوع

أنجبت سيدة مصرية طفلا بعين واحدة وحدقتين باحد مستشفيات محافظة الأقصر، وجاء ذلك بعد حملها لجنينها 7 أشهر.

وشهدت مستشفى أرمنت جنوبى محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، ولادة طفل بعين واحدة، الأمر الذى أرجعه أحد الأطباء إلى عيوب خلقية فى المخ والقلب والرئة.

وأرجع الدكتور محمد عز الدين، رئيس قسم النساء فى مستشفى أرمنت، سبب هذه التشوهات إلى بعض الأمراض الوراثية، على خلفية خلل خلقى فى التكوين الجنينى أثناء مراحل النمو الأولى، ما نتج عنه عدم انقسام العين الأولية إلى اثنتين، ومن ثم وُلد الطفل بعين واحدة وتجويف عينى وعصب بصرى واحد.

وأوضح أنه أجرى عملية قيصرية لسيدة تدعى تبلغ من العمر 28 عامًا، بعد حملها لجنينها لمدة 7 أشهر.

وأضاف “عز الدين” أن السيدة لديها ولدان، لكن فى الطفل الثالث لوحظ وجود تشوهات، ما استلزم إجراء ولادة قيصرية لها، وتبين وجود تشوهات الرئتين، والقلب، ووجود عين واحدة تحمل حدقتين، أو ما يسمى بـ”سواد العين”.

وذكر أن الطفل توفى بعدها بساعات لأن استمراريته على قيد الحياة كانت شبه مستحيلة، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يشاهد مثل هذه الحالة، لكنها موجودة في كتب الطب، وتكون لطفل بعين واحدة وتجويف عيني واحد وعصب بصري واحد.

حالة نادرة.. سيدة تلد طفلاً بعين واحدة (صورة)

وأشار إلى أن هذه الحالات تسمى بـ”حالة الطفل ذى العين الواحدة”، أو sycloptic baby، موضحًا أنها كانت موجودة فى الأساطير الإغريقية.

وبين الطبيب أن العالم شهد 6 حالات فقط مشابهة منذ ما يقرب من 5 قرون، وسُجِّلَت أول حالة عام 1665، موضحًا أن مستشفى أرمنت شهد اليوم حالة جديدة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');