fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يعقد اجتماعاً مع سفير المملكة المتحدة

يافع نيوز – خاص

عقد الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأربعاء، من مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، اجتماعاً مرئياً مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، سعادة السيد مايكل آرون.
جرى خلال الاجتماع الحديث عن مستجدات الوضع السياسي في مشاورات اتفاق الرياض، حيث أكد الرئيس الزُبيدي على موقف المجلس تجاه ضرورة معالجة الملفات التي أشارت إليها رسالة المجلس إلى الأشقاء في المملكة يوم أمس الثلاثاء الموافق 25 اغسطس 2020م، والذي جاء بعد مخاطبات عديدة موجهة للتحالف العربي بخصوص عدم تنفيذ الطرف الاخر لالتزاماته والاتفاقات المعلنة، مشيراً إلى الخروقات المستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار، وعمليات التحشيد المتتالية من قبل القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية، علاوة على عدم معالجة القضايا المتعلقة بحياة المواطنين ومعيشتهم خاصة الخدمات العامة.
كما أكد الرئيس الزُبيدي على تمسك المجلس الانتقالي بتنفيذ إتفاق الرياض دون انتقائية، ودعمه لجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والزام الطرف الاخر بتنفيذ ما نص عليه الاتفاق دون الانتقاص من حق الجنوبيين في العيش الكريم، وكذلك الكف عن ممارسة سياسة العقاب الجماعي على شعب الجنوب.
من جانبه، أكد سفير المملكة المتحدة على موقف بلاده الداعم لتنفيذ الاتفاق، مشيراً إلى أنهم يبذلون جهوداً كبيرة لدعم جهود المملكة للتسريع بإيجاد حلول تسهم في العودة الى تنفيذ الاتفاق والتهيئة للعملية السياسية الشاملة.
حضر الاجتماع، الوفد الوفد التفاوضي المرافق للرئيس.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');