fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أبناء حضرموت يفشلون تظاهرة الائتلاف اليمني ويوجهون صفعة قوية لمشروع الإخوان (تقرير)

يافع نيوز – المكلا.

اكد قادة وسياسيون أن فشل الفعالية التي دعا لها ما يسمى بالائتلاف الوطني الإخواني (أئتلاف العيسي) في سيئون بوادي حضرموت اليوم الإثنين، يعد بمثابة إعصار عصف بتحركات الإخوان ومشاريعهم ونفوذهم العسكري، واخرس ادعائهم والانتماء للجنوب ومشروعه التحرري.
*فشل تظاهرة الائتلاف *
وفشل ما يسمى بالائتلاف الوطني الإخواني (أئتلاف العيسي)، في اقامة تظاهرة بمدينة سيئون وادي حضرموت، مساء اليوم الاثنين، على الرغم من الأموال الكبيرة التي صرفت على الفعالية، والحشد وعسكرة المدينة من قبل قوات الأحمر التي تهيمن على وادي حضرموت، فقد شهدت الفعالية حضور هزيل جدا لم.
واظهرت الصور تجمع العشرات من أنصار ما يسمى بالائتلاف الوطني، في مدينة سيئون، التي شهدت عمليات قمع واعتقال واختطاف لشباب المدينة المناهض لتحركات الائتلاف المشبوهة.
وأكد المجلس الانتقالي في بيان أصدره اليوم، لإدانة أعمال القمع في سيئون، على فشل فعالية أئتلاف العيسي، وأعتبر ذلك تاكيد فشل مشاريع الالتفاف على الجنوب وقضيته.
وقال في البيان  : “إن فشل مايسمى بالائتلاف الوطني الجنوبي المدعوم من سلطة الإخوان وقوات الاحتلال في تزييف الإرادة الجنوبية عبر حشد القوات العسكرية للتظاهر بالزي المدني لتأييده، وكذا من خلال جلب عشرات الحافلات من المؤيدين من خارج الأراضي الجنوبية، يؤكد فشل كل مشاريع الالتفاف على قضية شعبنا ومطالبه في الحرية والاستقلال وهو ما أوصل قوى البطش والاحتلال إلى حالة من الهستيريا كما حدث اليوم في سيئون.
*إعصار يعصف بتحركات الإخوان*
  على الرغم من الهيمنة العسكرية الإخواني على وادي حضرموت، وحاضرتها مدينة سيئون التي عسكرتها تلك القوات والمليشيات الشمالية المحتلة، وقبل ذلك التحشيد العسكري بزي مدني واستقدام مشاركين من خارج حضرموت، وتخصيص مبالغ مالية ضخمة للحشد لفعالية ما يسمى بالائتلاف الوطني الإخواني (أئتلاف العيسي)، فقد سقطت كل الرهانات، وعصفت إرادة أبناء حضرموت بتحركات الإخوان ومشاريعهم.
ويجمع سياسيون ونشطاء على أن أبناء حضرموت، كانوا اليوم الإثنين، على العهد والموعد، وبارادتهم احدثوا إعصار عصف، بمشاريع الإخوان وتحركات ائتلاف العيسي – أحد الأدوات الإخوانية – وزلزلوا الأرض بمقاطعتهم الكبيرة ورفضهم للمال السياسي المدنس، وجعلوا من الفعالية الموعودة لدى قوى النفوذ الإخوانية وصمت عار في جبين تلك القوى، وبرهنت على زيف مساعيهم الرامية لتزييف إرادة أبناء حضرموت.
واشاروا إلى أنه وبهذا الملحمة البطولية التي سطرها أبناء حضرموت، رغم هيمنة القوى العسكرية المحتلة لواديهم، وجهوا ضربة قوية لجحافلهم واخرست فوهات بنادقهم، وأنها لن تجدي في تزييف ارادتهم او إخضاعها بالقوة، كما أكدت هذه الملحمة أن الإستمرار في حراسة عصابات نهب النفط والغاز لن تدوم.
*رصاصة الرحمة على نعش الوحدة*
فشل فعالية صرفت عليها الملايين، وحشد لها منذ فترة، وأطلق عليها اسم مليونية وحضرها العشرات، وحجم المقاطعة يدلل على أن ابناء حضرموت وبهذا الموقف أطلقوا رصاصة الرحمة على نعش مشاريع باب اليمن والوحدة والدولة الاتحادية.
واستغرب نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك عن ما يتحدث عنه هؤلاء من مشاريع يمنية، فضحها اليوم أبناء سيئون وكشفوا كذب أصحابها.
وقال بن بريك : “يعلمون أنهم يكذبون، ويعلمون أن العالم كله يعلم أنهم يكذبون..ويعلمون أن حضرموت بساحلها وواديها وصحرائها أشد مناطق الجنوب كرهاً وبغضا للوحدة وللهوية اليمنية”.
واضاف : “فعن أي مشروع يمني تتحدثون في ‎سيئون ويأبى الله إلا أن يفضح الغباء لغباء أصحاب الفكرة، وبما أن هناك غبي يدفع فهناك آخر مستنفع”.
*المال السياسي لن يجدي*
مقاطعة أبناء حضرموت وقبائلها وافشالهم لفعالية الائتلاف اليمني ومشاريع الأخوان بشكل عام، يبين ضياع أموال العيسي، ويؤكد أن المال السياسي لن يحقق لقوى النفوذ والإرهاب أي شيء في الجنوب.
وفي هذا الصدد قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي  : “فشل فعالية حزب الإصلاح والإئتلاف اليمني في سيئون حضرموت مساء اليوم الأثنين بعد مقاطعة قبائل ومكونات ونقابات ومنظمات المجتمع المدني في حضرموت للفعالية”، مضيفا : “المال السياسي لن يحقق لكم شيء في الجنوب ونزيف الدم الحضرمي لا زال مستمر بفعل الإرهاب الذي استوردتوه من أفغانستان مطلع التسعينات”.
من جانبه قال الإعلامي علي الاسلمي : ‏”فشل مهرجان الإخوان وضاعت ملاينك ياعيسي حضرموت ترفض الائتلاف الإخواني”.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');