fbpx
الساحل الغربي الأمريكي يشهد “ظاهرة مناخية مدمرة” لم يعرفها من قبل
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

من المتوقع أن يضرب إعصاران ساحل الخليج الأمريكي في الأيام المقبلة، حسبما أفاد خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، حيث قتل ثمانية أشخاص عندما ضربت العاصفة الاستوائية لورا هايتي وجمهورية الدومينيكان.

وبحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”، قالت وسائل إعلام أمريكية إن الإعصارين التوأمين، يشكلان حدثا غير مسبوق في خليج المكسيك منذ أن بدأ تسجيل البيانات المناخية قبل 150 عاما.

 

واشتدت العاصفة الاستوائية ماركو لتصبح إعصارًا بلغت سرعته 75 ميلاً (120 كيلومترًا) في الساعة، ومن المتوقع أن تضرب ولاية لويزيانا يوم الاثنين.

ضربت العاصفة الاستوائية لورا هايتى بأمطار غزيرة، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل، ومن المتوقع أن تتحول إلى إعصار، يوم الثلاثاء، ليضرب نفس المنطقة الساحلية الأمريكية يوم الأربعاء.

أوقفت شركات الطاقة بعض إنتاج النفط والغاز الطبيعي في الخليج مع تدهور الأحوال الجوية. وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن العاصفةلورا “تجلب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تهدد الحياة” إلى هايتي.

وقال خوان مانويل مينديز، رئيس مركز عمليات الطوارئ في جمهورية الدومينيكان، إن العاصفة قتلت أيضًا ثلاثة أشخاص في سانتو دومينجو، موضحًا أن امرأة وطفل ماتوا في منزلهما، بينما مات شاب عندما سقطت شجرة على بيته.

وسوم