fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
جامعة ألمانية تخصص منحة مالية “غريبة”

يافع نيوز – منوع

المعروف عن الجامعات هو أنها تكافئ الأشخاص المجدين والمجتهدين، لكن جامعة ألمانية، أحدثت مفاجأة كبرى بعدما أعلنت عن تخصيص منحة مالية للـ”كسالى” في حال أقنعُوا بأنهم لن ينجزُوا شيئا، وهو أمرٌ وصف بالغريب.

وبحسب صحيفة “غارديان” البريطانية، فإن جامعة “الفنون الجميلة” الألمانية في مدينة هامبورغ أعلنت منحة من 1600 يورو لمن يريد أن يتقدم في كافة أرجاء البلاد.

وينبغي أن يقوم المتقدمون لهذه المنحة بتحديد مجالات “الكسل” التي يبدعون فيها بالتقاعس والخمول.

وتضم الاستمارة أربعة أسئلة وهي: ما هو الشيء الذي لا تريد القيام به؟ وما المدة التي تريدُ فيها الإعراض عن القيام بهذا الأمر؟ وما الذي يجعلك لا تقوم به على وجه التحديد؟ ولماذا تعتبر نفسك الشخص الأنسب لعدم القيام بهذا الأمر؟”

وقال المهندس والمختص في نظرية التصميم، فريدريش فون بوريس، وهو صاحب المبادرة، إن عدم القيام بشيء ليس بالأمر بالغ السهولة.

وأوضح في تصريح مثير أن هذه المنحة تركز على “نشاط اللانشاط”، مضيفا “فإذا قلت مثلا إنك لن تتحرك طيلة أسبوع، فهذا مذهل جدا، أما إذا اقترحت أن تظل بدون حركة ولا تفكير في هذه المدة، فربما يكون الأمر أفضل”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');