fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اكبر مسجد بافريقيا تفتتحه الجزائر، شاهد ماهي مميزاته؟

يافع نيوز – منوع

أكبر مسجد في أفريقيا وثالث أكبر مسجد في العالم بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، تستعد السلطات الجزائرية لافتتاحه اثر الانتهاء من كافة التجهيزات اللوجيستية والترتيبات الفنية الخاصة به بعد 8 سنوات من بدء بنائه.

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وخلال جولة تفقدية اشار أن التدشين الرسمي لـلمسجد الذي سمي بجامع الجزائر الأعظم سيكون في مطلع تشرين الثاني نوفمبر المقبل المصادف للذكرى الـسادسة والستين لاندلاع الثورة التحريرية في الجزائر.

وأقيم “جامع الجزائر الأعظم” الذي بلغت تكلفته ما يقارب المليار والأربعمئة مليون دولار قبالة البحر في منطقة المحمدية في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائرية.

ويمتدّ المسجد الذي تعلوه أطول منارة في العالم بارتفاع يقدر بثلاثمئة متر تقريبا يمتد على مساحة إجمالية تقدّر بأكثر من سبعة وعشرين هكتاراً او مئتي الف كلمتر مربع.

ويضمّ هذا المعلم ذو الطابع المعماري الإسلامي قاعة رئيسية للصلاة تتجاوز مساحتها هكتارين وتتّسع لمئة وعشرين ألف مصلّ ودارا للقرآن ومركزاً ثقافياً إسلاميا فضلا عن الباحات الخارجية.

كما يضمّ الجامع الأعظم 12 مبنى ومكتبة تتّسع لألفي مقعد وتحتوي على مليون كتاب وقاعة محاضرات ومتحفا للفن والتاريخ الإسلامي ومركزاً للبحث في تاريخ الجزائر.

ولحماية هذا الصرح المعماري والثقافي من أيّ كوارث محتملة تمّ تزويده بنظام مضاد للزلازل بضمان يصل إلى 80 سنة.

يذكر ان الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي وضع حجر الأساس للمسجد منذ العام الفين واحد عشر كان يأمل في أن يكون هو من يدشّنه في عهده الرئاسي الخامس لكن الحراك الشعبي أطاح به في الثاني من إبريل/نيسان العام الماضي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');