fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
طفلة ولدت بمرض نادر وتحتاج لزراعة 3 قلوب لتعيش

 

يافع نيوز – مجتمع

ولدت طفلة بمرض نادر سيجعلها تحتاج لزراعة ثلاثة قلوب لإبقائها على قيد الحياة، وقد تم زراعة أول قلب لها قبل أن تتخطى العام الأول من عمرها.

مرّت الطفلة الأمريكية المعجزة «روبي»، بعملية زراعة قلب؛ بعدما ولدت بمرض نادر وجد في 1% فقط من جميع حالات الولادة.

ونجحت الطفلة بشكل أذهل والديها والأطباء في التعافي والتغلب على الألم، رغم خضوعها لعملية جراحية استمرت 10 ساعات. لكن الصادم، أن تكون نجاتها وقدرتها في البقاء على قيد الحياة، كارثة من الألم.

وكانت قدرة الطفلة المعجزة على التعافي أمر مثير للحيرة، فقد تحتاج إلى زراعة قلبين آخرين على مدى حياتها بسبب المرض النادر الذي تعاني منه ، وفق الاطباء .

وتلقت روبي قلبًا جديدًا عندما كان عمرها 6 أشهر فقط، بعد ولادتها باعتلال عضلة القلب التوسعي، وهي حالة نادرة تسبب ضعف القلب، وانخفاض قدرته على الضخ، وإمداد الجسم بالدم الكافي.

ويمكن لبعض الأطفال الذين يولدون بهذه الحالة أن يعيشوا بشكل طبيعي ويتعاملوا معها بالأدوية، لكن نسبة صغيرة من الأطفال مثل “روبي” تحتاج إلى زراعة قلب جديد؛ إذا أرادوا البقاء على قيد الحياة.

وعلى الرغم من نجاتها من عملية زرع مهددة للحياة ومكافحتها من أجل استعادة طفولتها، من المتوقع أن تمر روبي بصدمة مضاعفة أخرى لأنها تكبر بسبب قصر متوسط ​​عمر قلوب المتبرعين البالغ 20 عامًا.

وقال والدها «برايان» 36 عامًا: “أن ترى ابنتك تمر بشيء مرعب مثل هذا، وقد كان أكثر ما كنا خشيناه كآباء هو رؤيتها وهي تدخل العملية”.

وأضاف: “لقد كانت قوية جدًا وأذهلتنا بمدى أدائها الجيد.. كنا نتوقع أنها قد ماتت على طاولة العمليات وكان الأمر مرعبًا.. لكن بكيت أنا وزوجتي بدموع الفرح عندما قيل لنا أنها بخير بعد 10 ساعات من الجراحة”.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');