fbpx
خلطة الأسبرين لتطويل الشعر
شارك الخبر

 

يافع نيوز – جمال

لا تقتصر فوائد الأسبرين على تخفيف الألم فقط، وإنما يمكن إستخدامه كعلاج للشعر، فهو يحافظ على الشعر من التلف ويقلّل من تساقطه ويساعد في زيادة طوله وكثافته بشكل أسرع، كما يُعيد له الصحة ويُسهل من عملية تسريحه وتصفيفه، ويُخلص فروة الرأس من القشرة التي تُعرضه للتلف، ويزيد من لمعان الشعر.
فإذا كنت تعانين من شعر خفيف يتساقط طوال الوقت وتحاولين تطويله وتكثيفه، تعرّفي على كيفية تحضير خلطة الأسبيرين لتطويل الشعر، بالإضافة إلى أبرز الخلطات الأخرى التي تفيد الشعر، في السطور الآتية:

الأسبيرين لتطويل الشعر وتقويته

خلطة الأسبيرين والليمون

يُساعد الأسبيرين الشعر على إكتساب الطول فى أسرع وقت ممكن، ولا سيما أنه يعزز الدورة الدموية وهكذا تنمو الخصلات بقوة وبوقت أسرع، ويعمل الليمون على تقوية جذور الشعر، وزيادة كثافته، وتعزيز نموه، وزيادة طوله والتخلّص من تساقط الشعر لإحتوائه على حمض الستريك، وفيتامين ج.

الطريقة:
يُمكن تحضير هذه الخلطة بتذويب بعض الحبوب من الأسبيرين بالماء وبعض الليمون، ويمكن وضع هذا المحلول على الشعر وغسله جيدًا، حيث تُعزز هذه الخلطة من صحة الشعر وتُسَّرع عملية تطويله وتمشيطه.

خلطة الأسبيرين وكربونات الصوديوم

هذه الخلطة بسيطة جداً وتُعطي الشعر كثافةً دون تجريد فروة الرأس من الزّيوت الطبيعيّة التي يحتاجها الشعر، فبيكربونات الصوديوم تزيل الشوائب من الشعر وبالتالي تزيد من كثافته.

الطريقة:
تُخلط بعض الأقراص من الأسبيرين مع ملعقة كربونات الصوديوم في الماء الدافئ، ثم يتم وضعها على الشعر وتدليك فروة الرأس جيدًا، ثم تترك لمدة 15 دقيقة على الشعر، ويمكن تكرار إستعمال هذه الخلطة إسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة.

خلطة الأسبيرين والعسل

يُقوى الأسبيرين جذور الشعر، وذلك لأنَّ تدليك فروة الرأس به يُعزز الدورة الدموية ويوصل كميات أكبر من الأوكسجين، ويُساعد العسل على تحفيز نمو الشعر بسبب تحسينه لصحة فروة الرأس، وذلك لإحتوائه على مضادات أكسدة طبيعية.
الطريقة:
يتم خلط ملعقة أو ملعقتين من العسل مع كبسولتين من الأسبيرين وبعض الماء، ومن ثم يتم إضافة هذا الخليط إلى الشعر المبلل لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو.
إذا كنت تستعملين قناع شعر آخر فمن الممكن أن تضيفي بعض مسحوق الأسبرين عليه بكل بساطة.

خلطة الأسبرين في شامبو الشعر لمحاربة القشرة

يعمل الأسبيرين على إذابة خلايا الجلد الميتة وتطهير فروة الرأس من القشرة، ويوصى بإستعمال الشامبو الخالي من الكبريتات والبارابين.

الطريقة:
اطحني حبات من الأسبرين لتصبح بودرة، أضيفى قطرات قليلة من الماء عليه لمساعدة الأسبيرين على التحول لجيل متماسك يستطيع الإندماج بتركيبة الشامبو، أضيفى الخليط إلى الشامبو الخاص بنوع شعرك وإحرصى على خلطه جيداً، ثم قومي بغسل شعرك به من مرة إلى مرتين فى الأسبوع، وبعد شهر واحد من الإستعمال ستلاحظين الفرق الشاسع.

أخبار ذات صله