fbpx
المسماري: زيارة وزيري الدفاع التركي والقطري إلى طرابلس تستهدف الإعداد لمهاجمة سرت
شارك الخبر

يافع نيوز –  ارم

اعتبر الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن زيارة وزيري الدفاع التركي خلوصي آكار، والقطري خالد العطيّة، إلى العاصمة الليبيّة، طرابلس، تستهدف الإعداد لمهاجمة مدينة سرت.

ووصف المسماري في مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم الأربعاء، الاجتماع الذي جمع وزيري دفاع تركيا وقطر في طرابلس بأنّه اجتماع حرب بالاتفاق مع حكومة ”الوفاق“ التي يرأسها فايز السراج.

ورأى المسماري أنّ هناك دوافع تثير الشكوك وراء السعي لتحويل منطقة سرت إلى منطقة معزولة، مؤكدا أنها آمنة ومؤمّنة وغير خاضعة لأي ميليشيات.

وأشار المسماري إلى أنّ العاصمة الليبيّة طرابلس، أولى بأن تكون منزوعة من السلاح بدلا من مدينة ”سرت“، مطالبًا بإنشاء مناطق منزوعة السلاح بالمدن التي تخضع لسيطرة الميليشيات والتنظيمات المتطرفة التي قال إنّها تشهد أيضا عمليات تهجير.

وشدّد المسماري على أنّ الجيش الوطني الليبي، على أتمّ الاستعداد لمواجهة الغزو التركي، الذي قال إنّه يعمل على استخدام أسلحة حديثة لإرهاب قوات الجيش الليبي، مشيرا إلى أنّ الجيش لن ترهبه القوّات التركية ومن يقف خلفهم بالوكالة.

ولفت الناطق الرسمي باسم القيادة العامّة للجيش الليبي، إلى أنّ الموانئ الليبية في طرابلس والخمس ومصراتة تحولت إلى مواقع تركية، مشيرًا إلى أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من ربط كافة الحقول الرادارية للقوات بكامل أنحاء البلاد.

وسوم