fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ترامب يتوقع انضمام السعودية إلى الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

يافع نيوز – وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يتوقع انضمام السعودية إلى اتفاق السلام الذي أعلنته الإمارات وإسرائيل الأسبوع الماضي.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي عقد في البيت الأبيض، الأربعاء، عما إذا كان يتوقع انضمام المملكة إلى الاتفاق، أجاب ترامب: ”نعم أتوقع ذلك“.

والأسبوع الماضي، أعلن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، ودونالد ترامب، عن الاتفاق، بعد مكالمة هاتفية جمعت الزعيمين برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبموجب الاتفاق، وافقت إسرائيل على تعليق الضم المزمع لمناطق من الضفة الغربية، كما يرسخ الاتفاق مناهضة إيران.

وقال وزير الخارجية السعودي، يوم الأربعاء، إن المملكة ملتزمة بالسلام على أساس خطة السلام العربية، وذلك في أول تصريح رسمي منذ الإعلان عن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي.

ونقل التلفزيون السعودي الرسمي عن وزير الخارجية فيصل بن فرحان آل سعود قوله في مؤتمر صحفي ببرلين: ”الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب تعرقل فرص السلام“.

ووضعت السعودية مبادرة السلام العربية عام 2002 حيث عرضت الدول العربية على إسرائيل تطبيع العلاقات مقابل اتفاق مع الفلسطينيين لإقامة دولة وانسحاب إسرائيلي كامل من الأراضي التي احتلتها عام 1967.

ووصف ترامب خلال المؤتمر الصحفي الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بأنه اتفاق جيد، وقال: ”هناك دول لن تخطر حتى ببالكم تريد الانضمام إلى ذلك الاتفاق“.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');